الرئيسية / متابعات وتقارير / “التراث والثقافة” تشارك بالمؤتمر الإسلامي الإستثنائي لوزراء الثقافة بالبحرين
الشيخ حمد بن هلال المعمري

“التراث والثقافة” تشارك بالمؤتمر الإسلامي الإستثنائي لوزراء الثقافة بالبحرين

= 1102

مسقط – آماد

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة بالمؤتمر الإسلامي الإستثنائي لأصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية والذي سيعقد بمملكة البحرين خلال الفترة 28-29 نوفمبر الجاري.

ونيابة عن صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد-وزير التراث والثقافة يترأس وفد السلطنة سعادة الشيخ حمد بن هلال بن علي المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية، وسيكون المؤتمر تحت عنوان ” جميعا من أجل حماية التراث الإنساني ومواجهة التطرف”.

سيتناول جدول أعمال هذه الدورة مناقشة العديد من المشاريع الثقافية المشتركة المختصة بالشأن الثقافي بين الدول الإسلامية وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة الى عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال التي من شانها الارتقاء بالعمل الثقافي و مجالات العمل المشتركة ، وعدد من المشاريع الثقافية بشأن تعزيز الدعم الثقافي الإسلامي والدولي للحفاظ على التراث الحضاري والثقافي في القدس الشريف.

كما سيقدم المؤتمر مشروع مسار المنامة لتفعيل العمل الإسلامي المشترك لمواجة التطرف والطائفية والإرهاب ، بالإضافة الى عدد من المواضيع الهامة التي سيتضمنها جدول الأعمال .

ويقام على هامش المؤتمر حفل إفتتاح مركز زوار طريق اللؤلؤ ، وهو موقع تراث إنساني عالمي بمدينة المحرق، بالإضافة الى إحتفالية خاصة بمناسبة اختتام المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2018.

شاهد أيضاً

بالصور.. نجوم الفن والرياضة يدعمون “بهية” بمعرض كبير للتسوق!

عدد المشاهدات = 207— القاهرة – آماد شاركت ملكة جمال مصر السابقة يارا نعوم، زوجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: