الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / سرقة قبر أم الملك خوفو فى “سراديب الذهب”

سرقة قبر أم الملك خوفو فى “سراديب الذهب”

= 192

كتبت: علياء الطوخي

يعقد نادي أدب قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام الثامنة مساء الجمعة المقبل 30 نوفمبر، ندوة لمناقشة رواية “سراديب الذهب”، للكاتب محمد العون، في حضور مجموعة من الإعلاميين والمثقفين.

تسرد الرواية صفحة من التاريخ الفرعونى، فبطلتها الملكة “رع حتب حرس” أم الملك خوفو العظيم وزوجة الملك سنفرو (أول ملوك الأسرة الرابعة)، وابنة الملك حونى (آخر ملوك الأسرة الثالثة)، وتدور أحداثها خلال فترات حكم الملوك الثلاثة، حونى وسنفرو وخوفو.

تنتقل الرواية فى أسلوب أدبى شيق, بين محطات متعددة من حياة الملكة, منذ طفولتها فى حياة أبيها, وحتى شيخوختها فى زمن ابنها خوفو, راصدة أحداث مثيرة كثيرة تعرضت لها الملكة فى حياتها وبعد مماتها, ومن بينها قيام اللصوص بسرقة قبرها بعد وفاتها بسنوات قليلة أثناء حكم ابنها خوفو , والذى كان مشغولا ببناء الهرم الأكبر وهو ما يعتبر المحور الرئيسى للأحداث.

يذكرأن الكاتب محمد العون , له العديد من الأعمال الأدبية المعروفة, أبرزها رواية “مولانا” , التي نال عنها جائزة الدولة التشجيعية عام 2013، كما فاز بجائزة اتحاد كتاب مصر للعام2014 عن رواية “سجن الطاووس”, و من أعماله رواية “عطر الغرام”، و”سجن الطاووس”، و”يوم التحرير”، و”سراديب الذهب”، ومجموعة “فانوس مكسور” القصصية.

شاهد أيضاً

رواية “الوباص” لتامر راضي..أحداث خيالية.. ونهايات مفتوحة!

عدد المشاهدات = 461— كتبت: علياء الطوخي صدر حديثًا عن دار الآن ناشرون وموزعون، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: