الرئيسية / فنون / للمرة الأولى..السينما السعودية تسبق الأمريكية في عرض المسلسلات الأجنبية
لقطة من المسلسل

للمرة الأولى..السينما السعودية تسبق الأمريكية في عرض المسلسلات الأجنبية

= 392

كتب – محمد سعد

رغم تأخر سماح السعودية بفتح دور للسينما، إلا أنها استطاعت كتابة سبقها على السينما الأمريكية في تقديم العرض الأول لمسلسل “فايكنج” الأجنبي، كما أن ذلك يعد المرة الأولى أيضًا على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واحتلفت إحدى صالات العرض المحلية بمدينة الرياض اليوم الأربعاء (الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري) بتقديم العرض الأول Premier لمسلسل “فايكنج”، قبل موعد عرضه وبثه في كبريات صالات العرض الأمريكية وهو ما يعد حدثأ تاريخياً ليس للسينما السعودية الناشئة بل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب القائمين على منصة “ستارزبلاي”، فقد تجاوز عدد مشاهدات السعوديين لمواسم مسلسل “فايكنج” الأربعة الماضية أكثر من 50 ألف يوم (ما يعادل مليون و200 ألف ساعه مشاهدة)، كما تسيدوا مشاهدته أيضاً على تطبيقات الهاتف الجوال، ويعود ذلك إلى الحبكة الفنية الدرامية وطبيعة عناصر الإثارة (الأكشن والدراما) التي بني عليها، مما جعله الأكثر طلباً للمشاهدة بالنسبة لهم.

من جهة أخرى حصل مسلسل “فايكنج”، خلال السنة الجارية على المرتبة الأولى من بين عموم المسلسلات المعروضة على “ستارزبلاي”، بضعف عدد مشاهدات المركز الثاني، كما أنه يعد واحدًا من أكثر المسلسلات طلباً على مستوى العالم، وكان له تأثير واسع على السوق لدرجة أنه أصبح الأول الذي يتم بثه على “ستارزبلاي”.

وقد استوحى مؤلف العمل قصة المسلسل من ملاحم راجنار لوثبروك ، وهو أحد أشهر الأبطال النرويجيين الأسطوريين المعروفين في إنجلترا وفرنسا، ويُصور راجنار لوثبروك راجنار على أنه مزارعًا يرتقي إلى المجد، بعد أن نفذ غارات ناجحة على إنجلترا.

وأشار معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في “ستارزبلاي”، أن مسلسل “فايكنج” يعد بمثابة حجر الزاوية في قائمة المنصة الحصرية للعروض التلفزيونية والأفلام الحائزة على الجوائز العالمية، وهو ما مكنهم من قيادة صناعة الفيديو حسب الطلب في المنطقة وشمال أفريقيا.

شاهد أيضاً

“مراكب الليل”..ترصد معاناة الشباب لاصطياد حلم الهجرة والثراء!

عدد المشاهدات = 710— كتبت: علياء الطوخي ينظم قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام السابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: