الرئيسية / متابعات وتقارير / أكثر من 100 ألف زائر لمهرجان الحرف والصناعات التقليدية في العين
جانب من الفعاليات

أكثر من 100 ألف زائر لمهرجان الحرف والصناعات التقليدية في العين

= 474

أبوظبي – آماد

اختتمت تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بنجاح متميز في مركز القطارة للفنون في منطقة العين.

شهد البرنامج الثقافي الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة الخامسة من المهرجان حضوراً جماهيرياً لافتاً تجاوز 100 ألف شخص.

تضمن مهرجان الحرف والصناعات التقليدية الذي أقيم في الفترة 1 – 17 نوفمبر، طيفاً واسعاً من الأنشطة والفعاليات الثقافية، بما فيها عروض الصقارة، وأداء العروض الإماراتية التقليدية، ومعارض للحرف اليدوية الإماراتية الأصيلة، بالإضافة إلى البرنامج الثقافي الذي لاقى إقبالاً مذهلاً وحضوراً جماهيرياً تجاوز 19 ألف شخص.

كما شمل برنامج “السويعية” سلسلة من ورش العمل التراثية التي أطلعت الزوار على الحرف اليدوية الإماراتية الفريدة، وكيف كانت فيما مضى مصدراً للدخل، وكيف أنها لا تزال جزءاً لا يتجزأ من التراث الإماراتي. وذلك بهدف تنمية مهارات المشاركين والتأكيد على أهمية الحفاظ على التراث الإماراتي وتقاليده العريقة.

وقد وصل إجمالي عدد المشاركين في البرنامج إلى أكثر من 19 ألف شخص، منهم أكثر من 10 آلاف طالب من 186 مدرسة في “برنامج مدارس الصباح”، وأكثر من 2000 مشاركاً في ورش العمل والجولات المدرسية. كما استمتع أكثر من 7000 طالباً بالجولات المدرسية، مع وصول إجمالي عدد المشاركين من العامة في ورش العمل المسائية إلى ما يزيد عن 7000 شخصاً. واستقطب المهرجان بمجمله أكثر من100,600 شخص ، حيث سجل البرنامج التعليمي 19% من إجمالي الحضور.

ويُشكل المهرجان فرصة للتعريف بجهود الإمارات في تسجيل عناصر التراث المعنوي ضمن قائمة اليونسكو للتراث الإنساني غير المادي، حيث تم إبراز العديد من عناصر الثقافة الإماراتية من خلال الفعاليات المصاحبة له خاصة في مجال التراث المعنوي والفنون الشعبية، وورش العمل المتنوعة.

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز نوبل 2018 يتسلمون جوائزهم اليوم

عدد المشاهدات = 660— تقرير – نورة البدوي يتسلّم الفائزون بجوائز نوبل لعام 2018 جوائزهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: