الرئيسية / فنون / الفيلم المصري (الكيلو 64)..تجربة واقعية تستلهم طموح الشبان

الفيلم المصري (الكيلو 64)..تجربة واقعية تستلهم طموح الشبان

= 584

القاهرة – آماد

في تجربته الأولى (الكيلو 64) استطاع المخرج المصري أمير الشناوي جذب الأنظار إليه وانتزاع تصفيق الجمهور للعرض العالمي الأول للفيلم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

الفيلم يتتبع رحلة وائل، وهو شاب تخرج حديثا في كلية الصيدلة، لكنه بدلا من الوظيفة فكر أن يقيم مشروعا خاصا باستصلاح قطعة أرض صحراوية، ورغم عدم تأييد أسرته مضى في مشروعه حتى النهاية.

الأسرة لم تمنعه لكنها حذرته من العقبات التي ستواجهه خاصة وأن الأب له تجربة سابقة باستصلاح قطعة أرض صحراوية لكنها باءت بالفشل. يواصل وائل تجربته لمدة عامين يفرح خلالهما بنتاج جهده من زرع وثمار لكن في واقع الأمر يكتشف أنه لم يجنِ جنيها واحدا من المشروع.

بمرور الوقت ينتقل مخرج الفيلم بسلاسة من الخاص إلى العام فتصبح مشكلة وائل في زراعة الأرض وتسويق منتجه هي مشكلة جيل بأكمله، جيل يحاول أن يصلح ويغير الواقع لكن البيئة الاقتصادية والاجتماعية المحيطة تظل أكبر معوق رغم التسلح بالعلم ومحاولة تجنب أخطاء الأب.

وبينما يستعرض الفيلم تجربة وائل على مدى عامين نجد أن المخرج استطاع النجاة من فخ المط والإطالة كما نجح في استغلال المساحات المفتوحة من صحراء ومزارع في إضفاء لوحات بصرية مميزة للفيلم، هذا بجانب إضفاء جو من الحميمية الأسرية تمثلت في علاقة وائل بأشقائه الذين دعموه في مشروعه وآمنوا به.

شاهد أيضاً

فنانة تشكيلية سعودية تحول “قدور الطبخ” إلى أعمال فنية عالمية

عدد المشاهدات = 67— الرياض – آماد فاجأت الفنانة التشكيلية السعودية “مها الملوح” زوار متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: