الرئيسية / متابعات وتقارير / الملتقى الوطني للمطالعة يناقش أزمة الإنقطاع المبكر عن الدراسة بتونس

الملتقى الوطني للمطالعة يناقش أزمة الإنقطاع المبكر عن الدراسة بتونس

= 300

تونس – آماد

احتضنت مدينة توزر مؤخرا الملتقى الوطني للمطالعة في الوسط الريفي الذي تنظمه المندوبية الجهوية للثقافة بتوزر بالتعاون مع وزارة التربية والإدارة العامة للكتاب بوزارة الثقافة.

محور هذه الدورة حسب ما نقلته جريدة الشروق التونسية يتعلٌق بدور المكتبات العمومية في مقاومة الاتقطاع المبكٌر عن الدراسة وتضمٌن البرنامج مجموعة من المداخلات لمتخصصين في المطالعة وعلوم التربية ومن بين المداخلات نذكر الاتقطاع المدرسي الاسباب والنتائج لمحمد جلال بن سعد والاسباب الداخلية للاتقطاع المدرسي وافاق مقاومته لكمال الحجٌام مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية ومدرسة الفرصة الثانية آليات الحد من الآتقطاع المدرسي لمنذر ذويب مدير عام المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي.

وفي البرنامج ايضا المكتبة العمومية ودورها في الحد من ظاهرة الاتقطاع المدرسي لفتحية شعبان مديرة المكتبة المغاربية ببن عروس ورئيسة جمعية احباء المكتبة والكتٌاب ببن عروس والعلاقة بين الوحدات المكتبية في ظل التشريعات الجديدة لمفتاح وناسي رئيس مصلحة المكتبات بالمندوبية الجهوية للثقافة بسيدي بوزيد وبطولة القراءة لمراد بن يوسف وآمال بن معاد والترغيب في المطالعة في المؤسسات التربوية للطفي حمدة مدير مساعد الحياة المدرسية وشؤون التلاميذ بالإدارة الجهوية للتربية بتوزر وعرض تجربتين للمكتبتين المتنقلتين بجندوبة لمفيدة غزواني وهدى السومري والوثائق الاحصائية في نسختها الجديدة لسعيدة إبراهيمي رئيسة مصلحة المكتبات بإدارة المطالعة العمومية.

وسيتم تركيز مجموعة من المكتبات المدرسية في المناطق الريفية في شاكمو ودغموس وتكريم اوفى المطالعين وعروض مسرحية للاطفال الثعلب الخائب والملك المزعوم.

وهذا الملتقى في مدينة توزر ياتي بعد اختتام المهرجان الدولي للشٌعر وقبل انطلاق مهرجان الواحات الدولي في إطار الحراك الثقافي الذي تعيشه مدينة توزر .

شاهد أيضاً

متحف أفريقيا يفتح أبوابه في بلجيكا مجددا أمام الجمهور

عدد المشاهدات = 384— بروكسل – وكالات بعد أعمال تجديد دامت خمس سنوات يفتح متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: