الرئيسية / فنون / مسابقات تراثية وثقافية وحرفية بملتقى شمال الشرقية الاقتصادي
جانب من مشاركة ولاية المضيبي في المهرجان

مسابقات تراثية وثقافية وحرفية بملتقى شمال الشرقية الاقتصادي

= 242

بدية – آماد

استعرضت ولاية المضيبي مساء أمس بحديقة بدية العامة وسط حضور كبير من المواطنين كنوزها التراثية والثقافية والحرفية وذلك ضمن مسابقات الولايات في ملتقى شمال الشرقية الاقتصادي الذي يهدف إلى الترويج للمقومات السياحية والفرص الاستثمارية.

بدأ عرض ولاية المضيبي بتقديم الفنون الشعبية كالرزحة والقصافي والعازي وابو الزلف والفنون البدوية كالمغايض والفنون التي تقدم على ظهور الخيل كفن التحوريب وعلى ظهور الإبل كفن الهمبل والتغرود.

واستعرضت الولاية أهم الحرف التقليدية كحرفة النسيج والسعفيات وتصييف البر والتبسيل وصناعة البارود إلى جانب استعراض المأكولات التي تشتهر بها ولاية المضيبي كالعرسية والهريس وغيرها من المأكولات .

كما شاركت ولاية المضيبي بأربعة معارض كالمعرض التراثي ومعرض منتجات الأطفال المعوقين ومعرض جمعية المرأة العمانية بالولاية ومعرض الابتكارات الطلابية ومرصد سمد الشأن الفلكي إلى جانب قسم البيئات كالبيئة الزراعية والييئة البدوية والسوق الشعبي وركن العادات والتقاليد والألعاب الشعبية.

وقال خليفة بن محمد بن عزان البوسعيدي رئيس اللجنة المشرفة على مشاركة ولاية المضيبي في مسابقة الولايات إن مشاركة الولاية في الملتقى بشكل عام تأتي من أجل تعريف الجمهور بتاريخ الولاية وأهم المقومات السياحية وكذلك أهم الفرص الاستثمارية المتاحة بالولاية وتعريف الأجيال القادمة بمكنونات الموروث الشعبي التي تشتهر به ولاية المضيبي.

شاهد أيضاً

فوز كتاب “فلسفة التنوير” للألماني “كاسيرر” بجائزة الشيخ حمد للترجمة في قطر

عدد المشاهدات = 29— كتبت – شاهيناز جمال خلال حفل توزيع جائزة “الشيخ حمد للترجمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: