الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / نبيل حنفى يستعيد بكارة تجربته الإبداعية الأولى في “معارك فنية”

نبيل حنفى يستعيد بكارة تجربته الإبداعية الأولى في “معارك فنية”

= 306

كتبت: علياء الطوخي

يصدر خلال أيام، عن دار الصحفى للنشر والتوزيع، الطبعة الثانية للجزء الأول من كتاب “معارك فنية”، للكاتب الدكتور نبيل حنفى محمود.

وجاء على غلاف الكتاب “لم يكن يتخيل في يوم الأحد الخامس من أغسطس عام 2007م، يوم أن ظهرت الطبعة الأولى لكتابه الأول “معارك فنية”، والذي صدر في العدد رقم (680) من سلسلة “كتاب الهلال” الشهيرة، أن يلقى ما لقي من اهتمام القراء والنقاد في مصر وخارجها، تمثل اهتمام القراء في الأعداد الكبيرة التي بيعت من نسخ الطبعة الأولي، وفي التعليقات الداعمة والمشجعة التي ظهرت في كثير من المواقع علي شبكة المعلومات الدولية المعروفة بالإنترنت، والعروض المتنوعة فى الصحافة مما حفزه على محاولة استعادة بكارة تجربة النشر الأولي.

نبيل حنفي محمود المرواني، أستاذ الهندسة بجامعة المنوفية, ولد فى 3 أغسطس عام 1949 بشبين الكوم، ونشأ وتعلم بمدينة قوص حتى التحق بالمعهد العالي الصناعي بشبين الكوم، ليحصل على بكالوريوس هندسة القوى بتقدير جيد جدًا عام 1974، ثم عُين معيدًا بالمعهد ليحصل عام 1986 على أول دكتوراه تمنحها جامعة المنوفية في مجال هندسة القوي الميكانيكية، وتُدرج في المناصب العلمية بكلية الهندسة حتى أصبح رئيس قسم هندسة القوى الميكانيكية.

يذكر, انه قد صدر للكاتب المهندس نبيل حنفي محمود المرواني 11 كتابًا في المجالات العلمية والأدبية والفنية والتاريخية، منها 3 مؤلفات علمية، استهدف فيها التثقيف العلمي والتصدي لمشكلات البيئة والطاقة في مصر واستشراف المستقبل، وهي من أجل ثقافة علمية عام 2010 عن دار الهلال، ومصر ومثلث التلوث عام 2014 عن هيئة قصور الثقافة، وكيف نقرأ المستقبل؟ عام 2017 عن دار أخبار اليوم.

كما كتب ترجمة لعدد 15 قارئًا للقرآن الكريم في كتابه “نجوم العصر الذهبي لدولة التلاوة”, وترجم للفنانين كما في كتاب “فريد الأطرش ومجد الفيلم الغنائي” عام 2016 ، ووثق لتاريخ الأرمن في مصر من خلال كتاب “حكايات أسرة أرمينية” عام 2012 ، وعن تاريخ الغناء والفن في مصر كتب “معارك فنية” عام 2007 ، و كتاب “هكذا غني المصريون” عام 2014, والعصر الذهبي للغناء المصري عام 2016.

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس للمسرح..منصة فنية لتجارب عالمية احترافية

عدد المشاهدات = 222— مكناس – وكالات تحتضن العاصمة الإسماعيلية من 18 إلى 23 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: