الرئيسية / فنون / أفلام الخيال العلمي والرعب تسيطر على تظاهرة السينما العالمية بدمشق

أفلام الخيال العلمي والرعب تسيطر على تظاهرة السينما العالمية بدمشق

= 378

دمشق – آماد

تواصل دار الأسد للثقافة والفنون للأسبوع الثالث على التوالي إستضافة عروض اليوم الـ 21 للتظاهرة السينمائية “أحدث إنتاجات السينما العالمية الجزء الثاني” والتي تتصدر عناوينها الرئيسية أفلام “الخيال العلمي والرعب والسيرة الذاتية” التي اختارتها المؤسسة العامة للسينما عبر أفلام سومناس وايميلي وداليدا.

وتبدأ قصة فيلم الخيال العلمي “سومناس” للمخرج كريس ريدينج عندما تؤدي الأعطال على متن سفينة فضائية إلى تغيير مسارها بإتجاه مستعمرة الكويكبات النائية سومناس ويكتشف طاقمها أن سكان هذه المستعمرة لديهم خطط مقلقة لمستقبل البشرية وهو من بطولة روهيت جوكانى وفيكتوريا أوليفر وروبرت مايلر.

وفيلم الرعب “ايميلي” للمخرج مايكل ثيلين يتحدث عن فتاة تدعى “آنا” تقوم برعاية أطفال إحدى العائلات لكن يتم إختطافها من قبل إيميلي التي ستتقمص شخصيتها وتدخل إلى منزل تلك العائلة وتقوم برعاية أطفالها ثم تحاول إخضاعهم لسلسلة من الأنشطة الملتوية وهي من بطولة سارة بولجر وجوشوا راش وكارلي آدمز.

ويرصد فيلم السيرة الذاتية “داليدا” للمخرجة ليزا أزويلوس أبرز مراحل حياة المغنية داليدا منذ ولادتها في القاهرة عام 1933 إلى أول ظهور لها على مسرح “أولومبياد” عام 1956 ثم زواجها وأسفارها فضلاً عن دورها في فيلم “اليوم السادس” للمخرج يوسف شاهين 1986 إلى أن تنهي حياتها بالإنتحار في باريس عام 1987 وبعد بيع أكثر من 130 مليون نسخة من تسجيلاتها في جميع أنحاء العالم وهو من بطولة سفيفا ألفيتي وريكاردو سكاماركاو وجان بول روف ونيكولا ديفاوشيلي.

وكانت المؤسسة العامة للسينما ودار الأسد أطلقتا تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية 11 نوفمبرالماضي وتتضمن عرض 91 فيلما متنوعا بواقع ثلاثة عروض يوميا..وتستمر حتى الـ 12 من الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

لجنة تحكيم “برنامج المنكوس” تغلق باب الترشح.. وتبدأ تقييم أعمال المشاركين

عدد المشاهدات = 133— أبوظبي – آماد بدأت لجنة تحكيم برنامج المنكوس الذي تنتجه لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: