الرئيسية / متابعات وتقارير / السجناء أيضا يبدعون…!

السجناء أيضا يبدعون…!

= 691

تونس – آماد

هم مجموعة من نزلاء سجن الهوارب بالقيروان لم تمنعهم فترة قضاء عقوبتهم من ممارسة إبداعاتهم الفنية، تمثلت في لوحات وتحف فنية، تم عرضها أيام 28 و29 و30 نوفمبر 2018 بقاعة محمد الحليوي بالقيروان تحت شعار “سجين مبدع، مواطن صالح”.

هذه البادرة نظمتها إدارة سجن الهوارب تحت إشراف الإدارة العامة للسجون والاصلاح، سمحت بالاطلاع من زاوية أخرى على الحياة التي يعيشها السجناء خلف القضبان وفق ما أفاد به رئيس قسم التكوين والتأهيل بسجن الهوارب عبد السلام السعودي.

وأضاف في تصريح اعلامي أن تنظيم هذا المعرض في دورته الثانية يهدف إلى تنمية مواهب السجناء وتطوير إمكانياتهم الفنية وصقلها بهدف جعل فترة العقوبة فترة إيجابية ومنتجة. وأوضح أن هذه المنتوجات هي للعرض فقط وليست مخصصة للبيع.

واعتبر ان المؤسسة السجنية رغم انها مؤسسة عقابية فهي مؤسسة إصلاحية من خلال برنامج الاصلاح الشامل في كل الوحدات السجنية وهو برنامج يتضمن عدة مجالات تتمثل في التنشيط الرياضي والثقافي والتكوين والتأهيل.

وبين أن سجن الهوارب يضم عدة ورشات لتكوين السجناء وتأهيلهم، مشيرا إلى أن إدارة السجن تتكفل بعرض منتوجاتهم سنويا المتمثلة بالخصوص في لوحات زيتية وتحف خزفية وتحف من الخشب المنقوش.

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تحتفل باليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

عدد المشاهدات = 144— القاهرة – آماد دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: