الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار الطفل / اليوم..إنطلاق ملتقى “طفولتي: ألعب، أتعلم، أستكشف” في ثلاث محافظات
د. عزيزة الطائية

اليوم..إنطلاق ملتقى “طفولتي: ألعب، أتعلم، أستكشف” في ثلاث محافظات

= 927

مسقط – آماد

يُنظِّم النادي الثقافي يومي 3 و 4 ديسمبر الجاري ملتقى “طفولتي: ألعب، أتعلم، أستكشف”، الذي يستهدف الأطفال فئة ما قبل المدرسة.

يسعى الملتقى إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها: ابتكار ألعاب تعليمية لتنمية المهارات الإنمائية والإدراكية لدى الطفل، وتنمية حواس الطفل وقدراته من خلال استخدمه لخامات البيئة المحلية، وتوعية فئات المجتمع بأهمية الألعاب التعليمية لطفل ما قبل المدرسة، وتقليل استخدام الأجهزة الإلكترونية وربط الطفل بالألعاب الفكرية والتربوية، وتوفير بيئة تعليمية شيقة تنمي الإبداع والتفكير لدى الطفل.

تقام فعاليات الملتقى متزامنة في ثلاث محافظات: مسقط في مقر النادي الثقافي بالقرم، ومسندم في مقر نادي خصب الرياضي، فيما ستقام فعاليات الملتقى في محافظة البريمي في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان فرع البريمي..

تتوزع فعاليات الملتقى خلال اليومين بين حلقات نقاشية ومحطات علمية في ركن الطفل وعروض يقدمها مجموعة من أطفال ما قبل المدرسة.

وتشهد قاعة المحاضرات بالنادي الثقافي اليوم، كلمة الملتقى تلقيها الدكتورة عزيزة الطائية عضو مجلس إدارة النادي ورئيس اللجنة المنظمة، بعدها تُقدم فقرات إنشادية ترحيبية، تقدمها مجموعة من طلبة رياض الأطفال من مدرسة الفيصل لتحفيظ القرآن الكريم، وسوف يقوم بتقديم الحفل طلبة من مدرسة
بيكن هاوس الخاصة.

أما فعالية الحلقات النقاشية في اليوم الأول من الملتقى فستكون بعنوان “أهمية الألعاب التعليمية ودورها في تنمية مهارات الأطفال”، تشارك فيها رباب بنت عبدالله اللواتية، ونجمة بنت ناصر الجابرية، ومنى بنت سالم الكلبانية، وهناء بنت إسماعيل الرئيسية، ويدير هذه الحلقة أحمد الراشدي.

أما اليوم الثاني من الملتقى غدا الثلاثاء فيعقد في قاعة المحاضرات بالنادي الثقافي وتبدأ بحلقة نقاشية بعنوان “دور المجتمع في تنمية وغرس مهارات القراءة لدى الطفل” تشارك فيها بدرية بنت محمد البدرية، وعفراء بنت الماس الحجرية، وثريا بنت سيف المعمرية، وعبدالعزيز بن مصبح الراشدي، وتدير هذه الحلقة خولة بنت عبدالله الكندية.

شاهد أيضاً

بالصور..الكاتبة سارة طالب السهيل تزور روضة الأصدقاء الجدد

عدد المشاهدات = 330— عمًان – آماد زارت الكاتبة والأديبة سارة طالب السهيل روضة الأصدقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: