الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / تحذير طبي: النوم لأكثر من 8 ساعات يسبب هذه المشكلات!

تحذير طبي: النوم لأكثر من 8 ساعات يسبب هذه المشكلات!

= 1569

آماد – وكالات

النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً، يجعل الجسم آمنًا وسليمًا، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون، أنه لا ينصح بالنوم أكثر من ذلك، حيث ستبدأ هذه المشكلات في الظهور:

وقد نشر موقع “برايت سايد” تقريراً حول المشكلات الصحية التي قد تواجه الأشخاص الذين ينامون لأكثر من 8 ساعات يومياً..وحددها الموقع في التالي:

1- زيادة الوزن

أظهرت دراسات مختلفة أن فترات النوم الطويلة مرتبطة بمرض السكر والسمنة. هذه الحقيقة ليست بهذا الوضوح، لكن الأطباء يقولون إننا نتحرك أقل مما ينبغي، ونبذل مجهودا أقل من المفترض، وهذا هو السبب في زيادة الوزن.

2- الاضطرابات الاكتئابية

يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات اكتئابية أيضًا من اضطرابات النوم، في حالات كثيرة من الاكتئاب، ينام الشخص أكثر من المعتاد، ولكن النوم الطويل يسبب اليأس ويزيد من حالة الاكتئاب.

3- أمراض القلب

إذا كنت تنام لفترة طويلة، يمكنك الإصابة بأمراض القلب.
في الوقت الحاضر، تعتبر مشاكل القلب من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا، ويزيد النوم لأكثر من 8 ساعات في الليل من فرص الوفاة بالنوبة القلبية بنسبة 34٪.
والأكثر من ذلك، هو أن الدراسات تثبت أن النساء هن أكثر عرضة للنوم أكثر من الرجال، وهذا هو السبب في أن عليهن أن يضعن في اعتبارهن أن هناك علاقة وثيقة بين النوم المفرط وأمراض القلب.

4- وجع الرأس “الصداع”

يسبب قلة النوم صداعًا، لكنه يحدث أيضًا عندما ننام لفترة طويلة جدًا. لا يجب علينا الركود في السرير كثيرًا حتى خلال عطلات نهاية الأسبوع والأعياد. خلاف ذلك، قد نستيقظ مع صداع فظيع.
الأمر هو أن النوم المفرط يؤثر على المراكز العصبية في المخ ومستوى السيروتونين.

5- مشاكل الذاكرة

وفقا لدراسة، يؤثر النوم الطويل على الذاكرة. ما هو أكثر من ذلك، إذا كنت تستيقظ في الليل عادة، قد لا تحصل على قسط كاف من النوم العميق، وبالتالي تستيقظ.
وهذا بدوره يؤثر على وظائف العقل المعرفية وقدرتها على التركيز وتذكر التفاصيل.

6- الأرق

قد يبدو الأمر مفاجئًا، ولكن أحيانًا ينتج الأرق عن العادات غير الصحية. على سبيل المثال، إذا كنت تجلس في وقت متأخر أمام الكمبيوتر وتقرر أن تنام لمدة أطول في اليوم التالي، يمكنك أن تعاني من الأرق. سيكون يومان كافيان لإرباك ساعتك الجسدية حتى تعاني من مشاكل في النوم.

شاهد أيضاً

خلطة الثوم للتنحيف مع الدكتور أحمد العطار

عدد المشاهدات = 10748— يتم تحضير خلطة الثوم لتخسيس الوزن ومنع عملية تراكم الدهون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: