الرئيسية / فنون / ترشيح الممثلة الجزائرية جميلة عراس لجائزة أفضل ممثلة في شمال إفريقيا
جميلة عراس

ترشيح الممثلة الجزائرية جميلة عراس لجائزة أفضل ممثلة في شمال إفريقيا

= 204

الجزائر – آماد

يرتقب الإعلان عن جوائز “سوتيجوي” لعام 2018 بمدينة واجادوجو عاصمة بوركينافاسو، والتي تكرم أحسن الأسماء الفاعلة في مجال الفن السابع في القارة السمراء، حيث تحتفي هذه الطبعة بـ36 ممثلا وممثلة في 13 فئة وسيتم بعث أكاديمية لأفريقيا تتمثل مهمتها في تعزيز وإدامة جوائز سوتيجوي التي كانت واجادوجو عاصمة لها لمدة سنتين.

عرفت الطبعة الثالثة من جوائز سوتيجوي” ترشيح 36 اسما من صناع السينما الإفريقية منهم جميلة عراس التي ستتنافس على جائزة أفضل ممثلة في شمال إفريقيا، عراس التي رشحت عن دورها في فيلم آخر الزمان الذي يمثل الجزائر في مسابقة الأوسكار ستخوض غمار المنافسة رفقة كل من عبد المنعم شويات، تونس، ووسيلة صابحي، المغرب.

ترشيح جميلة عراس جاء عن دورها في فيلم “إلى آخر الزمان” يأتي ليضاف إلى سلسلة الجوائز التي حصدها الفيلم الذي يواصل التألق قبل رحلة الأوسكار. غير أن العمل الذي يعتبر أول تجربة طويلة لابنة المخرج محمد شويخ لن يتمكن تنظيم العروض الترويجية للعمل إعلاميا ونقديا وهذا لعدم توفر الإمكانيات حسب ما أكدته مخرجة العمل ياسمين شويخ للشروق حيث قالت أنها لا تتوفر على الإمكانيات المالية التي تسمح لها بتنظيم عروض وجولات لحشد الدعم لفيلمها الذي رشحته الجزائر للأوسكار.

وتتشكل الأكاديمية حسب ما تداولته مواقع إخبارية من ممثلين وصناع الأفلام موزعين على 9 كليات من المهن.

الطبعة الثالثة لتوزيع جوائز سوتيجوي ستعرف أيضا مناقشة موضوع “القرصنة في القطاع السمعي البصري” والذي سيتطرق إلى كيفية تحسين وحماية الأعمال والدفاع عن الأعمال السينمائية والسمعية البصرية الأفريقية” تحت رعاية مكتب حقوق التأليف والنشر في بوركينا فاسو.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 700— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: