الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “صرخة في ظلام الصمت” إلى كل أنثى ترى نفسها في بطلات هذا العمل!
غلاف المجموعة القصصية

“صرخة في ظلام الصمت” إلى كل أنثى ترى نفسها في بطلات هذا العمل!

= 223

المغرب – آماد

“صرخة في ظلام الصمت” هي مجموعة قصصية من الإصدارات الحديثة للكاتب المغربي أحمد الدحشري، بدعم من جمعية مسرح أصدقاء الفنون بالعرائش؛ وهي تجربة أولى للمؤلف في هذا الجنس الأدبي بعد كتابه الأول في أدب الرحلة “مشاهداتي من رحلتي إلى البيرو” الذي أصدره عام 2016.

الكتاب ورد في 91 صفحة من الحجم المتوسط، ويتضمن ست قصص ، استهلها الكاتب بإهداء قال فيه: “إلى كل أنثى ترى نفسها في بطلات هذا العمل”.

تجتمع القصص كلها أولا على وحدة الموضوع، وهو شقاء المرأة المشرقية مع اختلاف النماذج، ثانيا على البنية التقليدية للقصة (البداية/النهاية) بكرونولوجية منطقية خالية من المفاجآت. ثالثا كل النهايات بئيسة لا انتصار فيها للأمل.

يذكر أن الكاتب أحمد الدحرشي من مواليد العرائش سنة 1971، حاصل على الإجازة في التاريخ سنة 1996 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، موظف بجماعة العرائش، أحد الوجوه المعروفة في الساحة الثقافية بمدينته، وهو حكواتي أطفال ينشط داخل وخارج المملكة المغربية.

وكان المركز الثقافي الإقليمي بالعرائش احتضن أول حفل توقيع لهذا الإصدار يوم السبت 10 نوفمبر 2018، عرف مشاركة كل من مصطفى العطار، وسليمان الطالي بقراءتهما النقدية، وسيره عبد السلام الصروخ.

شاهد أيضاً

“سبايدر مان” يحصد 35.4 مليون دولار في ثلاثة أيام !

عدد المشاهدات = 182— لوس انجلوس – وكالات احتل فيلم الرسوم المتحركة الجديد (سبايدر مان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: