الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / مطار مسقط الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار جديد رائد لعام 2018
مطار مسقط الدولي

مطار مسقط الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار جديد رائد لعام 2018

= 246

مسقط – آماد

حصد مطار مسقط الدولي جائزة “أفضل مطار جديد رائد” لعام 2018 وذلك خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية في نسختها الخامسة والعشرين الذي استضافته مدينة لشبونة في البرتغال.

وتسلم الجائزة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان الذي أكد أن الجائزة جاءت نتيجة الجهود المبذولة لكتابة فصل جديد في مسيرة الشركة نحو التميز في الوقت الذي يسعى فيه مطار مسقط الدولي إلى إثراء تجربة العملاء بأفضل خدمة ورفع الكفاءة التشغيلية.

وأضاف “الحوسني” إن شركة مطارات عُمان ملتزمة بالقيام بدور محوري في تحقيق الاستراتيجية اللوجستية الوطنية الطموحة للحكومة ليصبح مطار مسقط الدولي واحدًا من أفضل 20 مطارًا في العالم بحلول العام 2020 ، مشيرا إلى أن البنية الأساسية تعد عنصراً ضرورياً لتقديم خدمات عالية الجودة تلبي تطلعات عملائها وتدير منافذ السلطنة بحرفية وكفاءة.

وأوضح أن مطار مسقط الدولي ومنذ افتتاحه يحظى بإشادة عالمية لما يتمتع به من عمارة تعكس الطابع العُماني التقليدي، والتكنولوجيا الحديثة، والتجربة الاستثنائية للمسافرين ومع الطاقة الاستيعابية للمطار مع التوسعة ستصل إلى 80 مليون مسافر سنوياً مؤكدًا أنه تم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية.

وأعلن الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني أن السلطنة، ممثلة بشركة مطارات عُمان سوف تستضيف حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2019. مؤكدًا أن استضافة هذه الفعالية ستعزز من مكانة السلطنة كوجهة مثالية لاستضافة أبرز الفعاليات الدولية من هذا النوع وهو الأمر الذي سيساهم في تعزيز استراتيجية تنويع الاقتصاد الوطني.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات التي وصلت إلى مطار مسقط الدولي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي 89368 رحلة بزيادة بنسبة 2ر5 بالمائة عن العام الماضي، بينما ارتفع عدد المسافرين بنسبة 5ر10 بالمائة ليصل إلى 11 مليونا و705 آلاف و440 مسافرا .

شاهد أيضاً

“يو فرست دكتورز”..مبادرة شبابية لتطوير البحث العلمي

عدد المشاهدات = 364— كتبت: شاهيناز محمد على ربط احتياجات سوق العمل بالدراسة في الجامعات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: