الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / أجيال ومدارس أدبية متنوعة في مهرجان القيروان للشعر العربي

أجيال ومدارس أدبية متنوعة في مهرجان القيروان للشعر العربي

= 208

تونس – وكالات

ينظم بيت الشعر بالقيروان، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان القيروان للشعر العربي، في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

يتضمن برنامج فعاليات المهرجان أنشطة يشارك فيها شعراء ونقاد من أجيال ومدارس أدبية متنوعة. ويشهد اليوم الأول افتتاح معرض وثائقي يجسد نشاط بيت الشعر عبر ثلاثة سنوات، يليه فاصل موسيقي يقدم فيه العازف جمال الشابي قصائد مغناة، ثم يقرأ عدد من الشعراء العرب مختارات من قصائدهم. ويكون الختام بفقرة موسيقية لفرقة “نوى”.

أما فعاليات اليوم الثاني، فتتضمن ندوة أدبية بعنوان “الشعر والذاكرة” تشارك فيها د.نور الهدى باديس أستاذة الأدب العربي بجامعة منّوبة، ود.محمّد مججوب أستاذ الفلسفة ومدير دار المعلّمين العليا بتونس، ويديرها د.منصف الوهايبي. تليها قراءات لمجموعة من الشعراء من تونس، ثم يقدم شعراء شباب نماذج من قصائدهم. وتتضمن فعاليات اليوم الثالث قراءات شعرية برفقة الموسيقى.

عبد الله العويس

وقال عبد الله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة بالشارقة التي ترعى هذه التظاهرة، إن بيت الشعر في القيروان يستقطب جمهوراً متنوعاً من مبدعين الشعر ومحبّيه، ويحتضن المواهب الشابة، وهو “ما عزز التواصل الثقافي بين المبدعين والجمهور، في محيط ثقافي إبداعي وأدبي خلاق”.

وأضاف أن مهرجان القيروان ساهم عبر دوراته السابقة في استنهاض الحراك الثقافي في تونس من خلال البرامج الثقافية والأمسيات الشعرية.

يشار إلى أن مهرجان القيروان للشعر العربي، يأتي في سياق المهرجانات التي تنظمها بيوت الشعر العربية في كلّ من مراكش (المغرب)، والمفرق (الأردن)، والأقصر (مصر)، والخرطوم (السودان).

شاهد أيضاً

دار الشعر بتطوان تقدم الأعمال الكاملة للشاعر عبد الرزاق الربيعي

عدد المشاهدات = 8529— المغرب – آماد بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بتطوان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: