الرئيسية / متابعات وتقارير / “الفحيص” الأردنية تأمل في الفوز بلقب “مدينة الثقافة 2019”

“الفحيص” الأردنية تأمل في الفوز بلقب “مدينة الثقافة 2019”

= 230

الأردن – آماد

تعيش بلدية الفحيص حاليا حالة من الترقب لإنتظار قرار الموافقة من قبل مجلس محافظة البلقاء بعد أن قدمت طلبا رسميا للمشاركة بمسابقة مدينة الثقافة الأردنية لعام 2019.

وأشار رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر، إلي أن تقديم الطلب يأتي تنفيذا لبرنامج البلدية الثقافي الذي أعلنته العام الماضي في مسعاها لأن تؤسس سنة 2019 لحالة وحراك ثقافي متميز محليا ووطنيا تشارك فيه مختلف المؤسسات الثقافية التطوعية والأهلية في المدينة بالإضافة إلي المؤسسات التربوية في الفحيص.

وأضاف: أنه فور إعلان نتائج المسابقة ستتجه البلدية إلي تشكيل لجنة موسعة من المؤسسات والقطاعات التربوية والمختصيين بالشأن الثقافي من أجل إعداد برنامج ثقافي وطني شامل يتناول مجالات الأدب والفن والموسيقى والمسرح والندوات الفكرية وورشات عمل في مجال التنمية المحلية والتطوير ودور المجتمع وتمكينه من أجل صياغة مشروع المدينة الذكية ومستقبلها.

وقال، أن بلدية الفحيص التي قدمت طلبها إلي مجلس محافظة البلقاء تتطلع إلي العمل مع اللجان المختصة في جميع المجالات والذي كانت أولى مبادراته اللقاء الأول والحوار الموسع لبلديتي الفحيص وماحص مع مجلس المحافظة الثلاثاء الماضي.

وختم “حتر” بقوله: نأمل أن يكون عام 2019 عاما متميزا بتضافر وتضامن مجتمع الفحيص نحو تعزيز دور المدينة ونموذجها الوطني الرائد بجهود أبنائها ومؤسساتها المدنية والأهلية جميعا.

شاهد أيضاً

متحف أفريقيا يفتح أبوابه في بلجيكا مجددا أمام الجمهور

عدد المشاهدات = 224— بروكسل – وكالات بعد أعمال تجديد دامت خمس سنوات يفتح متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: