الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / خصوصية الثقافة العمانية في معرض بيروت الدولي للكتاب
عرض مميز للكتاب العماني

خصوصية الثقافة العمانية في معرض بيروت الدولي للكتاب

= 216

مسقط – آماد

تشارك السلطنة ممثلة بوزارتي الإعلام والتراث والثقافة في فعاليات معـرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته ال (62)، الذي تقام فعالياته خلال الفترة من 6 وإلى 17 ديسمبر الجاري.

تأتي هذه المشاركة ضمن إطار العلاقات الثقافية القائمة بيـن البلدين، ولإيجاد التواصل الثقافي والمهني بين المثقفين ودور النشر المختلفة لتعزيز مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، وإيمانا من الوزارتين بأهمية تواجد الكتاب العماني في كافة المعارض والمحافل الثقافية العربية والدولية من أجل التعريف بالإصدارات العمانية، وإبراز الخصوصية الثقافية العمانية والتراث الثقافي والتاريخـي والأدبي للسلطنة.

وتسعى وزارتا الإعلام والتراث والثقافة من خلال هذه المشاركة إلى تفعيل جناح السلطنة كملتقى أدبي ومعرفي نظرا لما سيتضمنه من كتب وإصدارات متنوعة تاريخية وثقافية وعلمية وأدبية.

ويضم الجناح الذي هيأ بديكور مميز هذا العام مستمد من العمارة العمانية، إلى جانب مطبوعات الوزارتين عددا من إصدارات الجهات الحكومية الخاصة والتي تهم العديد من المجالات عن السلطنة.

ويعد معرض بيروت العربي الدولي للكتاب واحدا من أهم وأعرق المعارض العربية ويشهد مشاركة مؤسسات حكومية متنوعة ودور نشر من مختلف دول العالم.

شاهد أيضاً

فيلم “جوي” يفوز بالنجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

عدد المشاهدات = 277— مراكش – وكالات فاز فيلم “جوي” للمخرجة النمساوية من أصل إيراني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: