الرئيسية / فنون / فنانو السويداء يبدعون في معرض “انتماء” بلوحات تلامس مكنونات النفس

فنانو السويداء يبدعون في معرض “انتماء” بلوحات تلامس مكنونات النفس

= 307

كتبت – شاهيناز جمال

افتتح في مدينة السويداء المعرض الفني المشترك “انتماء” والذي تستضيفه صالة هافانا ويضم المعرض 23 لوحة فنية تحمل تجارب وأساليب ومدارس مختلفة منها الإنطباعية والتجريدية والتعبيرية وكل لوحات المعرض تضمنت مواضيع متنوعة لامست مكنونات النفس البشرية والحياة الواقعية،ويستمر المعرض لمدة ستة أيام.

أوضح الفنان التشكيلي نبيه بلان أن الأعمال المشاركة تعبر عن عالم الجمال والإبداع والفن وكلا من المشاركين قدم أعمالا مختلفة حمل كل واحد منها أسلوبا خاصا، ويشارك بلان بخمس لوحات فنية رسمها بأسلوب تعبيري واقعي بألوان الزيتي وتظهر فيها ملامح النفس البشرية

أما الفنان التشكيلي نضال خويص المشارك بعمل واحد فأوضح أن عمله عبارة عن نسيج تعبيري قائم على مجموعة رموز منها مفهوم الطقوس والنذور وجملة الأحلام والتطلعات التي ينشدها الإنسان وخصوصا المرأة في المجتمعات التي تحكمها عقليات وأفكار مغلقة.

بدورها لفتت الفنانة التشكيلية هيفاء عبدالحي المشاركة بعملين إلى أنها استوحت أحدهما من واقع الحياة الزوجية بأسلوب تعبيري مستخدمة مادة فايبر كلاس واللوحة الأخرى تناولت المرأة بكل ما تحمله من أفكار وإنفتاح بألوان الزيتي.

الفنان التشكيلي مروان جمول شارك بعملين بأسلوب تعبيري بألوان أكرليك تناول حالات إنسانية من خوف وحذر وغموض إضافة إلى لوحة لامرأة تحتضن أبناءها مستوحاة من الواقع وآثار الحرب.

الفنان التشكيلي مهران أبو كرم المشارك بعملين من المدرسة الواقعية حاول من خلالهما إبراز العنصر الإنساني لأن الإنسان حسب تعبيره أساس أي عمل فني محاولا إلتقاط الحالة النفسية لأشخاص لوحاته وإنتماءهم إلى البيئة والأرض.

شاهد أيضاً

“جمعية العود” تختتم الدورة التدريبية الثانية عشرة في العزف على آلة العود

عدد المشاهدات = 591— مسقط – آماد اختتمت مؤخرا الجمعية العمانية لهواة العود التابعة لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: