الرئيسية / متابعات وتقارير / جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!
لقطة من العرض السوري "يا كبير"

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

= 1158

تونس – آماد ووكالات

أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه على خشبة المسرح في إطار الدورة 20 من أيام قرطاج المسرحية، جدلا واسعا بين الأوساط الثقافية والفنية، واجتماعيا بين مستخدمي وسائل التّواصل الاجتماعي في تونس.

ففي عرض لمسرحية (ألمانية سورية) بعنوان ”يا كبير” للمخرج رأفت الزاقوت، مساء الاثنين في المسرح البلدي بالعاصمة تونس، فوجىء المتفرجون بالممثّل السوري حسين مرعي بالتجرد من ملابسه على المسرح أثناء تأدية دوره مما أصاب الحاضرين بحالة صدمة ودفع البعض لمغادرة المكان.

وعلى مدى الساعات التالية للعرض المثير للجدل دارت نقاشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والصحف المتخصصة بشأن الأمر، بين مدافع عن القيم الاجتماعية والآداب العامة ومنحاز لحرية الإبداع الفني.

وأصدرت إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية بيانا إعلاميا قالت فيه إنّ إدارة المهرجان لا تتحمّل ما حدث من هذا الممثل السوري، مشيرة إلى أن الممثل ارتجل هذا المشهد على المسرح ولم يكن موجودا فى العرض من قبل.

وأضاف البيان ”ما قام به الممثل المذكور لا يتضمنه شريط الفيديو الذي اعتمدته لجنة اختيار العروض لبرمجته في إطار برنامج عروض المهرجان، وهو ما يعد ممارسة فردية معزولة لا مسؤولة قام بها الممثل، مخلا بالعقد الأخلاقي الاحترافي المهني الذي يستوجب الالتزام الحرفي بتفاصيل العرض المقدم كما وصل إلى إدارة المهرجان“.

العرض عن نص للسورية أمل عمران وشارك في كتابته المخرج الزاقوت ومدته 75 دقيقة. ويتناول العرض فكرة التسلط والسيطرة في المجتمع العربي التي تبدأ مع تسلط الأب.

شاهد أيضاً

روتانا تتسيد المشهد في ليلة استثنائية جمعت الزغبي والحلاني ونجوى كرم

عدد المشاهدات = 4045— بيروت – آماد في حفل وصف بـ”الحدث”، جمعت فيه هرم شركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: