الرئيسية / فنون / فنان مغربي يدعو الإعلام إلى الاهتمام بأفلام والده الراحل!
الفنان محمد حسن الجندي

فنان مغربي يدعو الإعلام إلى الاهتمام بأفلام والده الراحل!

= 240

المغرب

– آماد

دعا الممثل المغربي أنّور الجندي المسؤولين عن الإعلام المغربي إلى بث الأفلام العربية التي شارك فيها والده الممثل الكبير محمد حسن الجندي وعرضها للجمهور الذي لم تكتب له مشاهدتها.

وأكد نجل الراحل الجندي، الذي شارك في عدة أفلام عربية، أبرزها فيلم “الرسالة” الذي أدى فيه دور البطولة، في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة العاشرة من المهرجان الدولي لفيلم الطالب، بالدار البيضاء، أن الجمهور المغربي لم يشاهد للممثل الراحل سوى 20 بالمائة من أعماله التي عرف بها في المشرق وشارك فيها مع ممثلين كبار.

وناشد الجندي، القائمين على الإعلام الوطني الالتفات إلى “ريبرتوار” الممثل، وعرض أفلامه للجمهور المغربي عبر اقتنائها من قنوات تلفزية عربية سبق لها أن عرضتها.

وعبّر نجل الفنان، الذي شارك في عدة أفلام عربية، من قبيل “ظل فرعون”، و”القادسية”، في كلمته بالمهرجان المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، والذي اختير له شعار “السينما والتكنولوجيات الجديدة”، عن سعادته وسعادة أسرته بالاعتراف في هذه الدورة بالفنان محمد حسن الجندي.

وأشار إلى أن “المرء لا يجد رغم ما يمتلكه من عبارات عميقة ما يتفوه به”، لافتا إلى أن هذه المناسبة تعتبرها عائلة المرحوم “بلسما في أفئدتها”، لكون “هذه الالتفاتة النبيلة فريدة ونادرة وعميقة، وجاءت اعترافا جميلا من شباب مملكتنا السعيدة من السينمائيين المتطلعين إلى أفق زاهر، وكانوا نعم البررة للفن السابع المغربي، باعتراف بجبل أطلسي شامخ من قيمة أبيهم محمد حسن الجندي”، وفق تعبيره.

يذكر أن محمد حسن الجندي هو احد اهم اعمدة المسرح المغربي.

من جهته، أكد كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية المكلف بالتعليم، العالي خالد الصمدي، أن “الإبداع ينبغي أن يأخذ حيزه في سياق الاهتمام بالسينما والتكنولوجيا، لأن للطلبة تكوينات على مستوى التكنولوجي يجب البحث عن كيفية استثمارها في السينما والإبداع الفني”.

شاهد أيضاً

متحف الطفل يحتفي بمعرض “عمان وفرنسا تراث وثقافة”

عدد المشاهدات = 3380— مسقط – آماد في إطار تفعيل دور متحف الطفل وفي سياق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: