الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / “كأس الجامعة”..جائزة جامعة السلطان قابوس لأفضل كلية رياضيا
جامعة السلطان قابوس

“كأس الجامعة”..جائزة جامعة السلطان قابوس لأفضل كلية رياضيا

= 591

مسقط – آماد

دشنت جامعة السلطان قابوس اليوم الأربعاء جائزة أفضل كلية رياضيا (كأس الجامعة) وهي جائزة تشجيعية تُكرم الكليات المجيدة بإنجازاتها في المجال
الرياضي.

وقالت الدكتورة بدرية بنت خلفان الهدابية رئيسة قسم التربية الرياضية بكلية التربية رئيسة فريق العمل المشرف على الجائزة إن الجائزة تأتي كمبادرة جديدة تسعى لإشراك أكبر قطاع ممكن من طلبة الجامعة ومنتسبي كلياتها في إطار أكثر تنظيماً وشمولية عن ذي قبل وفي جو تنافسي يحمل قيماً تربوية عديدة ومتنفسًا للطلبة لإطلاق مهاراتهم الرياضية موضحة أن هذه الجائزة تستلهم أهدافها من منطلق الفكر نحو حياة صحية تسهم في تربية جيل شاب ملهم قادر على العطاء.

وتتمثل رؤية الجائزة في تعزيز دور الرياضة وأهميتها في تحسين حياة الأفراد وبث ثقافة التنافس بين أفراد مجتمع الجامعة والاسهام في رفع مستوى الاهتمام بالأنشطة الرياضية وتعزيز مكانتها لدى طلبة الجامعة ومنتسبيها وتحفيزهم وحثهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية بصورة أفضل.

كما تهدف المسابقة إلى توسيع قاعدة الممارسين للأنشطة الرياضية بين أفراد الأسرة الجامعية ودعم الجهود المبذولة من قبل القائمين على الأنشطة الرياضية بالجامعة وإبرازها واكتشاف المواهب الرياضية ورفد المنتخبات الجامعية بهذه المواهب.

وتصنف مجالات الجائزة إلى مجالين يتضمن الأول أنشطة عمادة شؤون الطلبة ويختص بالبرامج والأنشطة التي تشرف عليها الأقسام الرياضية التابعة لدائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلبة لفئتي الطلبة والطالبات ويشمل (مسابقات الألعاب المختلفة والمشاركة في المنتخبات الجامعية في مختلف الألعاب الجماعية والفردية) .. أما المجال الثاني فيتضمن أنشطة الكليات كـ(اليوم الرياضي للكلية والأنشطة الرياضية الترفيهية).

وستُمنح الكليات الثلاث الحاصلة على أعلى الدرجات مكافآت الاجادة كما تُمنح جائزة تشجيعية بمبلغ مالي مع شهادة تقدير لأفضل ترويج إعلاني تقوم به الكلية عن برامج الجائزة وأنشطتها.

شاهد أيضاً

السر وراء احتفالات صلاح “الكئيبة”..عقب إحرازه الأهداف!

عدد المشاهدات = 8696— أبوظبي – وكالات بعد فترة خفوت لم تطل كثيرا، عاد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: