الرئيسية / فنون / بالصور… لوحات نابضة بالتجديد والإبتكار في إحتفالية “أيام الفن التشكيلي” بسوريا

بالصور… لوحات نابضة بالتجديد والإبتكار في إحتفالية “أيام الفن التشكيلي” بسوريا

= 328

كتبت – شاهيناز جمال

داخل قاعة لؤي كيالي في الرواق العربي بدار الأسد للثقافة والفنون وضمن فعاليات إحتفالية أيام الفن التشكيلي السوري أقيم معرض ضم ثلاثين لوحة فنية بتقنية الأكريليك نفذها طلاب قسم التصميم الجرافيكي في الجامعة العربية الدولية الخاصة، وبرزت من خلال اللوحات المواهب الواعدة للطلاب التي تخبئ بين ثناياها روحا جديدة نابضة بالتجديد والإبتكار على مستوى الأسلوب والتوافق اللوني.

وقالت الدكتورة سوسن الزعبي المدرسة في الجامعة مادة التصميم الجرافيكي والمشرفة على المعرض: هذه الأعمال حصيلة ابداع الطلاب خلال فصل واحد بالجمع بين تقنيات الرسم والجرافيك، موضحة أن المعرض يعطيهم ثقافة لونية وفنية إضافة إلى أساليب مختلفة في الرسم.

وأضافت الزعبي: إن اللوحات التي قدمها الطلاب تضمنت أساليب مختلفة منها نسخ لوحة كاملة أو جزء منها مع إضافة خلفيات وتفاصيل إليها لافتة إلى وجود مستوى فني عال لدى الطلاب في اللوحات التي قدموها.

الفنانة ميادة بسيليس التي حلت ضيفة على المعرض لتشجيع ابنتها نغم المشاركة بلوحة بورتريه نفذتها بتقنية الأكريليك أشارت إلى المستوى العالي للطلاب الذي برز من خلال لوحاتهم بينما بينت ابنتها أهمية المعرض من خلال مشاركة لوحتها مع الجمهور ومعرفة ردود أفعالهم.

سيلا بركات سنة ثانية والتي اختارت أن ترسم وجه إحدى صديقاتها مع إدخال خلفية ملونة تحدثت عن أهمية تقييم الجمهور لأعمالها ما يدفعها للاستمرار وتصحيح الأخطاء ويعطيها الثقة والرغبة في الاستمرار.

الطالبة شذا إدريس سنة ثانية اختارت رسم بورتريه لأحد أساتذتها في الجامعة وبينت أهمية المعارض في إعطاء الثقة للطلاب وتشجيعهم على الاستمرار.

يذكر أن الإحتفالية تتضمن أكثر من 15 معرضا فنيا جماعيا في الصالات العامة والخاصة بدمشق والمحافظات وتكريم فنانين رواد وورشات عمل متنوعة.

شاهد أيضاً

“فصول لسيرة واحدة”: مجموعة شعرية جديدة للشاعر البحريني علي الستراوي

عدد المشاهدات = 383— مسقط – آماد صدرت في العاشر من مارس الجاري، المجموعة الشعرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: