الرئيسية / الأناقة والجمال / مكياج وتجميل / مي الشواطفي: المكياج قد يغير الشخصية 180 درجة!

مي الشواطفي: المكياج قد يغير الشخصية 180 درجة!

= 1727

كتبت: شاهيناز محمد على

استبدلت الخوذة والمسطرة حرف الـ T بفرش المكياج ومستحضرات التجميل، “مي الشواطفي” فتاة عشرينية تخرجت عام 2017 من كلية الفنون الجميلة قسم عمارة، لكن شغفها بالماكياج والتجميل حول مسار حياتها.

من خلال شخصيات ديزني التي قدمتها مي “الميكب آرتيست” بطريقتها المختلفة تمامًا، أحدثت ضجة و”قلبت” موقع فيسبوك بصورها التي جسدت فيها شخصيات لن تغيب عن ذاكرتنا من أفلام الكارتون والرعب المشهورة، باستخدام حجابها والماكياج فقط.

في الوقت الذي كان فيه طلبة كلية فنون جميلة، منشغلين بالتحضير لمشروعات التخرج، كانت “مي الشواطفي” مشغولة بالتفكير في أمور خارج الصندوق، وهي أن تصبح، خبيرة مكياج.

“أنا بشتغل مهندسة معمارية، الصبح، وميك أب أرتيست، بليل”، مي فتاة عشرينية، دفعها شغفها وحبها الشديد للمكياج، إلى اتخاذها قرار دراسة أساسياته، منذ السنة الثانية من دراستها الجامعية.

في بداية الأمر لم يكن لـ “مي” أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بل كانت تمارس عملها لتزين الفتيات، مجاملة لقريباتها وصديقاتها، لكن عملها كمحترفة بدأ منذ عام 2015.

وقالت “مي”: “عشان كان عندي مشكلة الوقت في فترة الكلية بسبب المذاكرة، والمشاريع، والامتحانات، كنت بشتغل جمعة وسبت وفي الإجازات بس”.

وأوضحت “خبيرة المكياج” التي وصل متابعيها إلى الآلاف، أنها تريد أن تثبت للناس، أن المكياج لديه القدرة على تغيير الإنسان 180 درجة، واضافت أن المكياج الفني ليس مقتصرا على شخصيات الرعب فقط او المؤثرات التي تستخدم ولكن من الممكن تغيير الشكل تماما لأشكال افضل او نسخة معدلة من مظهرنا العادي.

حكايات سمعتها “مي” من فتيات عن كرههن المكياج بسبب اعتقادهن أنه يظهرهن بشكل سيء، كانت بداية اختيارها لعمل مشروع للناس بشكل عام، والفتيات بشكل خاص، تثبت به أن المكياج، يمكنه ولديه القدرة على تحويل الأشخاص إلى الأجمل، والذي كان عبارة عن تجسيد 10 شخصيات من أفلام الكارتون والرعب، باستخدام المكياج، بالحجاب.

ولهذا بدأت “مي” مشروعها الذي أطقلت عليه اسم “The makeup has a power” بـ 10 شخصيات كارتونية فقط، من بداية شهر يوليو عام 2017 حتى أكتوبر من نفس العام، أي استغرق فيما يقارب من 3 أشهر.

حاولت مي أن تؤكد أن الماكياج لديه قدرة فائقة على تغيير شكل الإنسان، باستخدام بعض الألوان والفرش، أما الأمر الذي جعلها مُصرة على استكمال مسيرتها المختلفة هو “حجابها” الذي كان قرارا صعبا في بداية الأمر، ولكنها حاولت استخدام القماش في إضافة لمسات الشخصية، وفي نفس الوقت المحافظة على حجابها وعدم التخلي عنه، وقالت مي: “إزاى أقدر أنفذ مشروعي بالحجاب، القرار كان صعب، عشان كدة الموضوع أخد منى وقت، و فيه صور كتير مش مستخدمة فيها إيشارب، لكن استخدمت فيها توب قماش كبير”.

بعد ظهور مي بمكياجها المختلف وغير التقليدي، أصبحت لديها صفحة على موقع فيسبوك التي وصل متابعوها إلى الآلاف بالإضافة إلى حسابها الشخصي.

منذ شهر أكتوبر العام الماضي وحتى الآن، استطاعت مي عمل 20 شخصية، نشرت صورها على صفحتي الخاصة على “فيس بوك”، بالإضافة إلى عملي لفيديوهات بث مباشر بالخطوات على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام”، وتجد مي التشجيع من الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي لأن فن المكياج ليس سهلا ابدا والتغيير الذي يحدثه يمكن ان يجعل الانسان مختلف تماما.

رسالة هامة أرادت “المهندسة المعمارية” إرسالها من خلال مشروعها، وهي أن “الميك أب” يمتلك القوة على التغيير، وأن الفتيات المحجبات، يستطعن فعل أي شيء.

وعن عملائها قالت خبيرة المكياج: حاليا يأتي بعض العملاء كي اقوم بتصميم ميكياج شخصيات الكارتون لهم لمناسبات مثل حفلات المدارس واعياد الميلاد وغيرها من المناسبات وايضا هناك بعض الطلبات لعمل جلسات تصوير لأم مع ابنتها او اختين معا وهذا بالتأكيد عمل مبهج وممتع للغاية.

وتطمح مي في التطور والوصول لأفكار جديدة ويستغرق عمل الشخصيات فترات طويلة وتوثقها مي على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بها كي يتابعها محبيها لحظة بلحظة، فيمكن لشخصية معينة ان تستغرق 3 ساعات على سبيل المثال، وخاضت مي تجربة عمل ميكياج الشخصية المرعبة لفيلم الراهبة The nun والتجول بها في السنيما اثناء عرض الفيلم وكانت بالفعل تجربة جميلة للترويج للفيلم عن طريق وجود الشخصية بين الجمهور، وتأمل مي ان تستطيع استخدام فنها في الأفلام لعمل المكياج.

شاهد أيضاً

ماليزيا تمنح منى المنصوري وسام الملكة المسلمة

عدد المشاهدات = 12957— القاهرة – آماد بحضور العديد من المسئولين والشخصيات العامة بماليزيا، كرمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: