الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بالصور..إنطلاق مهرجان “المحبة والجمال” للشعراء الشباب في “البصرة”

بالصور..إنطلاق مهرجان “المحبة والجمال” للشعراء الشباب في “البصرة”

= 345

كتبت – شاهيناز جمال

احتضنت مدينة البصرة العراقية، فعاليات مهرجان “المحبة والجمال” الشعري الأول للشعراء الشباب، وذلك في قاعة المركز الثقافي النفطي الذي أقامته رابطة مصطفى جمال الدين الأدبية بدعم من وزارة الثقافة وبحضور عدد كبير من الشعراء الشباب وعشرات المبدعين من مدينة البصرة الغالية.

وفي كلمته قال ممثل وزير الثقافة والسياحة والآثار آوات حسن: بإسم وزير الثقافة الدكتور أحمد العبيدي أبارك لكم مهرجانكم مهرجان المحبة والجمال الشعري بنسخته الأولى والذي يقام بدعم كامل من وزارة الثقافة وتقوم به رابطة مصطفى جمال الدين الأدبية، وما أجمل أن تلتفت الرابطة إلى الشباب وشعر وإبداع الشباب.

ودعت القاصة والروائية عالية طالب نائب الأمين العام لإتحاد الأدباء في العراق إلى أن تكون البصرة عاصمة ثقافية دائمة للعراق ففي البصرة إتحاد أدباء وجمعيات وتجمعات وروابط ثقافية تعمل بحرص الإبداع ومحبة الإنتماء وقدرة الأضواء لكل من يقدم جهدا لهذه المدينة.

وأشارت أن في البصرة شهدنا اليوم هذا المهرجان ونريد له أن يكون بتسلسل سنوي ثابت لنعلم العالم معنى أن ينبثق الجمال ويزهر عطر المحبة من أرض تمنح العراق كله بلا إستثناء سلة الحياة وأدامتها.

وفي اليوم الأول للمهرجان، قرأ عدد من الشعراء الشباب قصائدهم ومنهم: الشاعر أكرم الأمير ألقاها بدلا عنه الدكتور الشاعر سراج محمد من البصرة ثم ألقى الشعراء الشباب سجاد السلمي وحسين الأسدي وأحمد كاظم خضير ومن الناصرية حسين هليل ونورس الجابري من بغداد وعبد الله النائلي من الديوانية وحسن فرج الله من النجف وجميل الجمال من الموصل ومبين الخشاني من الكوت ومصطفى الموسوي من كربلاء وبسام عبد الحميد من صلاح الدين.

وقرأ في الجلسة المسائية للمهرجان الشعراء: أمل التميمي وقاسم الحبيب وأحمد عدنان ومحمد الخطاب ومحمد عصام وإيناس فيل وعلي أصلان وجبرائيل السامر وإيهاب شجيدل ووسام الموسوي وفرقان كطاظم وعامر طيف وحسن سامي.

وعلى هامش المهرجان أقام نادي القراءة في البصرة وكذلك دار جيكور معرضين للكتاب.

شاهد أيضاً

روتانا تتسيد المشهد في ليلة استثنائية جمعت الزغبي والحلاني ونجوى كرم

عدد المشاهدات = 4007— بيروت – آماد في حفل وصف بـ”الحدث”، جمعت فيه هرم شركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: