الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار الطفل / “تبون تقرون؟”..بيئة ثقافية محفزة وممتعة للأطفال أثناء إقامتهم بالمستشفى

“تبون تقرون؟”..بيئة ثقافية محفزة وممتعة للأطفال أثناء إقامتهم بالمستشفى

= 1075

أبوظبي – آماد

استضافت مدينة الشيخ خليفة الطبية مبادرة “تبون تقرون؟” – فعالية القراءة مع الأطفال – التي تقام تحت رعاية الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤسسة ورئيسة المبادرة.

وتهتم مبادرة “تبون تقرون ؟” بتوفير بيئة دافئة ومحفزة وممتعة للأطفال أثناء إقامتهم في المستشفى من خلال تقديم كتب وقصص للمساعدة في تعزيز الشفاء من خلال القراءة ودعم عملية إعادة التأهيل من خلال الإثراء التعليمي.

وحضرت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب فعالية القراءة التي تنظمها المبادرة، وقرأت عددا من القصص للأطفال المرضى في مدينة الشيخ خليفة الطبية.

وأعربت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان عن شكرها وتقديرها لمعالي شما المزروعي على مشاركتها في الاحتفاء بالذكرى السنوية الخامسة لمبادرة “تبون تقرون؟”، مشيدة بدور معاليها الرائد في دعم المبادرات المجتمعية بشكل عام ومبادرة “تبون تقرون ؟” على وجه خاص.

وقالت معالي شما المزروعي، أن هذه المبادرة من شأنها أن تسهم في صناعة جيل محب للقراءة، مشيرة إلى أن القراءة هي الجسر الذي يقودنا إلى المعرفة والعلم في دولة الإمارات لنكون الأفضل .

يذكر أن مبادرة “تبون تقرون ؟” برئاسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان هي إحدى قطاعات مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية حيث افتتحت 14 ركنا للقراءة في جميع أنحاء دولة الإمارات وسلمت 14 عربة مستشفى ووفرت أكثر من 7000 كتاب وتضم 341 متطوعا فيما بدأت المبادرة بتطبيق برامج المتطوعين في بعض المستشفيات لتعزيز الخدمة المجتمعية.

شاهد أيضاً

المعنفات.. وبيوت الرعاية.. وخطوات الإصلاح

عدد المشاهدات = 7999— بقلم: سارة السهيل * تعاني المرأة من العنف في كل بيئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: