الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / بعد “حكايات قتل الوقت”..عمر طاهر يعود بـ “كحل وحبهان”

بعد “حكايات قتل الوقت”..عمر طاهر يعود بـ “كحل وحبهان”

= 353

القاهرة – آماد

صدرت عن دار الكرمة رواية «كحل وحبهان» للكاتب عمر طاهر..وفي هذه الرواية – يقول الناشر – “يكتشف عمر طاهر متعة استخدام الطعام والرائحة لكتابة قصة حياة رجل عادي, المراهقة، الحب، الغربة، الوحدة، الزواج، الأصدقاء، الفشل والنجاح، هناك دائمًا طعم ورائحة كما يحكي بطل الرواية”.

وأصدر”طاهر” في شهر يونيو الماضي “كتاب المواصلات: حكايات شخصية لقتل الوقت” عن دار الكرمة، وحقق مبيعات عالية.

عمر طاهر من مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات, وصدر له العديد من الكتب الناجحة، من بينها: “صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث”، و”ألبومات عمر طاهر الساخرة”، و”أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة”، و”إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء”، وترجمة رواية “بالقرب من نهر بيدرا” لـ”باولو كويلو”، و”رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور”، و”طريق التوابل: قصص قصيرة”، و”الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما”، و”شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر”.

وحصل عمر طاهر، على عدة جوائز من بينها: جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى استفتاء مجلة “الشباب”، وحصل كتابه “إذاعة الأغانى” على جائزة أفضل كتاب فى 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء، وقد كتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية.

وقدم عمر طاهر عدة برامج إذاعية من بينها: “واحد صاحبى”، “الطريق إلى عابدين”، “شفت ربنا؟”. كما قدم عدة برامج تلفزيونية منها: “كلام جرايد – 2005″، “مصرى أصلى – 2010″، “اتجنن مع كوكاكولا – 2013”.

كما كتب وقدم الحلقات الوثائقية “وصفوا لى الصبر – عن الكتابة وأهلها” على إحدى القنوات، وكتب عدة مسرحيات من بينها: “يا طالع القلعة”، “شغل عفاريت”. وكتب للتليفزيون مسلسل الكارتون “سوبر هنيدى”.

شاهد أيضاً

عبدالسلام حاج نجيب يتميّز.. والتحكيم يمنحه 47 درجة في رابع حلقات الموسم الثامن من “أمير الشعراء”

عدد المشاهدات = 1115— إلى المرحلة الثانية.. شيخة المطيري بـ73، وعلي حسن بـ55 درجة والفقي، عسيري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: