الرئيسية / فنون / رواد الحركة الفنية في إفتتاح معرض “روايات” للفنانة “أسماء اليوسف”
افتتاح المعرض

رواد الحركة الفنية في إفتتاح معرض “روايات” للفنانة “أسماء اليوسف”

= 305

الأردن – آماد

في صالة جاليري الدجليس للثقافة والفنون بالأردن وبرعاية نائب أمين عمان حازم النعيمات افتتح المعرض الشخصي الخامس “روايات” للفنانة التشكيلية أسماء اليوسف، وشارك في الإفتتاح العديد من الفنانين ورواد الحركة الفنية في الأردن والعراق والخليج العربي ويستمر المعرض لمدة أسبوع.

وأوضحت الفنانة أسماء أن الفن الذي تقدمه يعبر عن شعورها وشخصيتها كفنانة تقدم العمل الراقي والمبدع من مخيلتها من خلال رصد أي صورة من المجتمع حيث تعبر عنها بالرسم.

وأشارت إلي أن معرض روايات هو البداية لمعرض أكبر سوف يتم الإعلان عنه قريبا، وقالت أنها عادت للأردن بعد إقامتها في الإمارات وأن لديها العديد من الأفكار الإبداعية لدعم المسيرة الفنية في المملكة ورفدها بالمزيد من الفنون المختلفة.

وفي كلمته أوضح النعيمات أن الفنانة أسماء قدمت من خلال معرضها لوحات تتميز بالإبداع الخلاق في الفن التشكيلي التي تعبر عن قدرات أردنية في الإندماج بتفاصيل الصورة وإيحائها العميق، وأنها استطاعت أيضا أن تمزج بين الرسوم التعبيرية والتشكيلية مع الشعر الحر والكتابة الروائية التي خلقت منها أيقونة في عالم الفن الإبداعي ومدى الإلهام لكل
محبيها.

وأكد النعيمات أن أمانة عمان ترعى كل المبادرات الفنية والثقافية على إختلاف أنواعها وتقدم كل الدعم للفنانين من خلال الدائرة الثقافية لديها ليكونوا سفراء للمملكة في الخارج.

من جانبها، قالت الفنانة التشكيلية رولا حمدي: أن المعرض يحتوي على 29 عملا فنيا في أحجام مختلفة استخدمت فيها الفنانة قماش الكانفز وألوان الأكريليك وبرادة الذهب والفضة أيضا ومواد خام متنوعة وقطع من الأزياء المنقوشة بطريقة الرسم عليها.

وعبر الفنان التشكيلي والمهندس المعماري محمد الدجليس عن رأيه في المعرض قائلا: إن الفنانة أسماء لديها تجربة خاصة في أعمالها التي تعالج الإنفعالات الإنسانية والوجدانية النابعة من البيئة التي خرجت منها، وأكد أن المعرض يحتوي على أعمال معبرة تعبيرا صادقا عن الرسالة التي قصدت الفنانة إيصالها للمتلقي.

الفنانة تشرح أعمالها

شاهد أيضاً

استعدادا للموسم التاسع..الورشة التحضيرية الأولى لـ”شاعر المليون” تنهي اجتماعاتها في أبوظبي

عدد المشاهدات = 390— أبوظبي – آماد عقدت اللجنة المنظمة لبرنامج “شاعر المليون”، الذي تنظمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: