الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “سكوت فيتزجيرالد” الشاعر المتخفي فى عباءة الروائي!
سكوت فيتزجيرالد

“سكوت فيتزجيرالد” الشاعر المتخفي فى عباءة الروائي!

= 653

القاهرة – آماد

حلت أمس ذكرى وفاة الروائي الأمريكي فرانسيس سكوت فيتزجيرالد, حيث توفى فى الواحد والعشرين من ديسمبرعام 1940, قدم العديد من النصائح للكتاب الشباب سواء فيما يخص الكتابة الأدبية في القصة والرواية,من حيث تسجيل الملاحظات والأفكار, السرية في تناول العمل, الحبكة الفنية, خلق شخصيات فنية, وقد نال شهرة واسعة عقب طرحه رواية “جاتسبي العظيم”، التي حققت قبولا كبيرا بين القراء، وترجمت إلى عدة لغات من بينها اللغة العربية بأكثر من ترجمة.

فرانسيس سكوت فيتزجيرالد، روائي وكاتب قصصٍ قصيرة أمريكي، اشتٌهر بشخصيته المتمردة..ولد في الرابع والعشرين من سبتمبر عام 1896 في سانت بول، بولاية مينيسوتا الأمريكية ,والدته ماري مكيلان كانت من عائلةٍ كاثوليكية إيرلندية، أما والده إدوارد فيتزجيرالد فقد امتلك محلّاً لبيع الأثاث في سانت بول وعندما فشلت تجارته عمله كبائع وتنقل مع عائلته بين بوفالو وسيراكيوز وذلك خلال العقد الأول من حياة فرانسيس, كان فرانسيس فيتزجيرالد طفلاً لامعاً ذكياً وطموحاً، وكان سبب فخر والديه وسعادتهم.

ارتاد أكاديمية سانت بول، وعندما كان في الثالثة عشرة من عمره تمّ نشر أول قصةٍ له في صحيفة المدرسة، ثم أرسله والداه إلى مدرسةٌ كاثوليكيةٌ عريقة في نيوجرسي.

كانت روايته الأولى “هذا الجانب من الجنة” سيرةً ذاتيةً عن الحب والجشع، تتحدث الرواية عن كاتبٍ يقع في حب فتاتين من عائلتين غنيتين ويتعرّض من قبلهما للرفض، وتمّ نشر الرواية عام 1920, نالت الرواية إعجاب النقاد وتحول فيتزجيرالد بين ليلة وأخرى إلى كاتبٍ من أهم كتاب عصره الواعدين, وإضافة إلى ذلك فهو شاعر كتب العديد من القصائد الشعرية متخفيا فى جلبابه الروائى.

فى عام 1939 أُصيب فيتزجيرالد بنوبةٍ قلبيةٍ, وذلك في هوليوود كاليفورنيا,و توفي وهو يعتقد نفسه فاشلاً، حيث لم تلقَ أعماله النجاح خلال حياته، لكن بعد وفاته عُدّ من أهم الكتاب الأمريكيين.

شاهد أيضاً

التربية والتعليم الإماراتية تدرج إحدى قصص “سماح أبو بكر عزت” للصف الأول الإبتدائي

عدد المشاهدات = 2489— القاهرة – آماد أدرجت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: