الرئيسية / فنون / عراقة المخزون الثقافي والفني في مهرجان “حوران” الدولي الرابع بالأردن
من افتتاح المهرجان

عراقة المخزون الثقافي والفني في مهرجان “حوران” الدولي الرابع بالأردن

= 464

كتبت – شاهيناز جمال

شهدت صالات “تيم بيك” في مدينة إربد الأردنية إنطلاقة مهرجان “حوران” الدولي الرابع للثقافة والفنون والذي رعى حفل إفتتاحه رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، المهرجان الذي ينظمه منتدى حوران للثقافة والفنون تحت شعار” الوفاء للوطن والقائد” بمشاركة فرق فنية عربية وأردنية ويستمر لمدة يومين.

وأشار رئيس المنتدى الدكتور إبراهيم الشبول في حفل الإفتتاح إلى أن الهوية الثقافية والفنية الأردنية هي هوية جامعة للثقافة العربية تعتز بخصوصيتها كرافد للتراث الحضاري العربي القومي.

وقال: أن المنتدى عبر عن أصالة المخزون الثقافي والفني الأردني وقيمه النبيلة، لافتا إلى أن المهرجان القادم سيشهد توسعا في المشاركة العربية لتغطي معظم التراث العربي في المشرق والمغرب.

وقال الوزير الأسبق هاشم الشبول، أن تراث سهل حوران المتميز والملتصق بالأرض والإنسان شكل أرضية خصبة للفلكلور الأردني والعربي على حد سواء بتمازج الثقافات العربية في إطار قومي عروبي، شاهد على أن الأردن سيبقى كما هو على الدوام موئلا لكل العرب، مستقبلا لهم ولإرثهم الثقافي والفني على إمتداد مساحة الوطن العربي الكبير.

وتضمن حفل الإفتتاح عروضا فنية وشعرية متميزة تجلت بإبداعات الفرقة القومية المصرية وفرقة الكحايل الفلسطينية والفرقة الجزائرية للفلكلور وفرقة الشمال للتراث والفنون، فيما نثر شعراء أردنيون وعراقيون عددا من قصائدهم على مسامع الحضور.

واختتم الحفل بفقرة فنية من تراث سهل حوران شاركت فيها فرق سورية وأردنية رسمت لوحة معبرة عن تمازج قيم الأخوة والتاريخ والحضارة المشتركة.

ويواصل المهرجان عروضه بإقامة عروض فنية وشعرية على مسرح مركز التدريب المهني للإناث في إربد فيما يستضيف نادي الجليل أمسية فنية للفرق المشاركة في قاعة اليرموك مساء اليوم السبت.

شاهد أيضاً

غدا..ندوة بقصر السينما عن فيلم “عمر خريستو” بمشاركة نجوم وصناع العمل

عدد المشاهدات = 1242— القاهرة – آماد يعقد قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبد المنعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: