الرئيسية / فنون / نجوم الوطن العربي يشاركون في حفلات مهرجان “ربيع سوق واقف” بقطر
الفنان القطري غانم شاهين

نجوم الوطن العربي يشاركون في حفلات مهرجان “ربيع سوق واقف” بقطر

= 412

الدوحة – آماد

شارك عدد من فناني دولة قطر والوطن العربي في إحياء حفلات مهرجان “ربيع سوق واقف” بقطر والذي تنظمه إذاعة “صوت الريان” وتستمر الحفلات التي تقام على مسرح عبد العزيز ناصر حتى الرابع من شهر يناير المقبل.

وأحيا كل من الفنان غانم شاهين وفيصل الراشد أولى حفلات المهرجان وشهدت الفقرة الأولى من الحفل تقديم الفنان القطري غانم شاهين باقة من الأغاني الوطنية والعاطفية، ترنم لها الجمهور الذي ردد معه أغنيات مثل “ديرة العز الدوحة” بصوته العذب، حيث كان قد حل خلال الفترة الأخيرة ضيفاً على عدد من الإذاعات والقنوات المحلية بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

في لقاء مع وسائل الإعلام قال شاهين: هذه ليست مشاركتي الأولى مع “صوت الريان” بل كانت لي العديد من المشاركات سواء في هذا المهرجان أو في سمرات سوق واقف، ودأبت إذاعة صوت الريان على إحياء ليالي مهرجان ربيع سوق واقف سنويا من خلال إستضافة ألمع نجوم الطرب والغناء في الوطن العربي.

قد يكون الإختلاف بين نسخة هذا العام والنسخ السابقة أن المهرجان كان يقام في المسرح المفتوح، وبقيادة فرقة موسيقية أكبر من حيث العدد، لكن هذا العام الفرقة أقل عددا لكن الجمهور تفاعل معها بشكل لافت واستمتع بالأجواء البسيطة.

وأعرب شاهين عن سعادته بأن يكون أول فنان يفتتح ليالي مهرجان سوق واقف، التي تزامنت مع إحتفالات البلاد باليوم الوطني، منوها بأن إستهلاله الحفل بأغنية وطنية يأتي في هذا الإطار، مشيدا بتفاعل الجمهور معها، وقال: استمتعت اليوم بالأجواء التي عشناها في مسرح عبدالعزيز ناصر، واكتشفت اليوم أن الجمهور في قطر يحب الأغاني الوطنية ويحفظها ويرددها لأنها تمس شغاف القلب، وتعزز الولاء وحب الوطن.

مضيفا: الفضل في ذلك يعود إلى وسائل الإعلام وإلى هذه الفعاليات والمناسبات التي تجعل الأغنية الوطنية حاضرة ومؤثرة في وجدان الناس. وتابع: قدمت هذه الليلة أغنية “حنا بخير” و”يا علم” كلمات فالح العجلان الهاجري، وألحان عبدالله المناعي، و”شيخنا خيال العليا” كلمات الشاعر خليل الشبرمي وغناء عبدالعزيز العليوي، و”شوميله” وهي من الأغاني الوطنية الجديدة من كلمات الشاعر عايض بن غيده وألحان عبدالله المناعي، بالإضافة إلى الأغاني العاطفية المسموعة من الجمهور وهي متنوعة بين التراثية والحديثة.

وأشار غانم شاهين إلى أن اختياره للأغاني جاء على أساس أنها من الأعمال القريبة إلى قلبه، وكذلك لأنها تأتي متناغمة مع مناسبة اليوم الوطني، مضيفا: في المهرجانات والحفلات لابد أن يقدم الفنان الأعمال التي يحبها الجمهور حتى يحدث ذلك الإنسجام والتفاعل، مشيرا إلى أن الأعمال التي قدمها تختلف من أغنية إلى أخرى من ناحية الإيقاع، فمثلا إيقاع أغنية “حنا بخير” هو إيقاع عتبة وهو إيقاع سريع، وهناك أغان أخرى على إيقاع رومبا وهو إيقاع هادئ.

وأبدع الراشد على الجانب الآخر في الجزء الثاني من الحفل حيث قدم وصلة غنائية تفاعل معها الجمهور وأشاد بالأداء الرائع للفنان الذي يمتلك جماهيرية عريضة بالخليج خاصة، ومن أشهر الأغنيات التي قدمها وأثنى الجمهور عليها أغنية “طيارة” التي يشتهر الراشد بتقديمها.

يذكر أن حفل أمس أحياه الفنان أوراس ستار، فيما يحيي الفنان عبدالعزيز الويس حفل اليوم الأحد.

الفنان فيصل الراشد

شاهد أيضاً

فتح باب التسجيل للراغبين بالترشح للموسم التاسع من برنامج “شاعرالمليون”

عدد المشاهدات = 4702— أبوظبي – آماد أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: