الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / جامعة السلطان قابوس تدشن تطبيق “الأجهزة الذكية والمنصات التفاعلية”
من حفل تدشين التطبيق

جامعة السلطان قابوس تدشن تطبيق “الأجهزة الذكية والمنصات التفاعلية”

= 2626

مسقط – آماد

دشنت جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة العلاقات العامة والإعلام، تطبيقها للأجهزة الذكية والمنصات التفاعلية والترويجية، مستهدفًا أكثر من 17000 طالب في الجامعة وأكثر من 6000 موظف في الجامعة إضافة إلى أكثر من 50000 خريج جامعي.

ينقسم التطبيق في مرحلته الأولى الى تسعة أقسام وهي: البوابة الإخبارية (أنوار) وتتضمن الأخبار والمحتويات الإعلامية المنشورة في البوابة الإعلامية الصادرة من دائرة العلاقات العامة والإعلام، ويحوي القسم خاصية حفظ المحتوى في قائمة المحفوظات، ومشاركة المحتويات في شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي بوابة الفعاليات يتم إدراج كافة الفعاليات في الجامعة بالتاريخ والوقت وموقع الفعالية، ويتضمن القسم خاصية ربط موقع الفعالية ببرامج الخرائط، ووضع خاصية التنبيهات والحفظ في المفضلة، إضافة إلى تنبيه المستخدمين بمجرد وصولهم لموقع معين.

ويختص قسم المكتبة المرئية بالأرشيف المرئي للجامعة من بداية توثيق أحداثها وحتى اليوم. فيما يتضمن قسم مزايا باقة من العروض الترويجية المميزة لمنتسبي الجامعة عبر مجموعة من القطاعات المختلفة، إذ يحوي إضافة خاصية التنبيه للعروض الجديدة، أو التي تكون لفترة قصيرة، وخاصية تصنيف المزايا حسب القطاعات المختلفة (مطاعم، فنادق).

أما قسم معلومات حول الجامعة فيتضمن معلومات عن الجامعة وطرق الاتصال بوحداتها، كما يمكن عمل استمارات تواصل يتم ربطها بالبريد الإلكتروني لكل جهة. وفي قسم الإعلانات يتم إرسال الإعلانات ويمكن تصنيفها إلى (إعلانات الوظائف، إعلانات المناقصات، الإعلانات العامة، الإعلانات التنبيهية والإرشادية).

وفي قسم الاتجاهات يتم تحديد جميع مباني ومرافق الجامعة بحيث يمكن لأي مستخدم إدخال الجهة المراد الوصول إليها ويمكن تصنيف الجهات إلى (كليات، مراكز بحثية، مراكز خدمية، عمادات ) إضافة إلى قسم الجدول الأكاديمي العام للجامعة، وقسم روابط خدمات الجامعة العامة.

شاهد أيضاً

250 كهفا جديدا تدخل الخدمة كمواقع للجذب السياحي بالسعودية

عدد المشاهدات = 4134— الرياض – آماد تشهد المملكة العربية السعودية نمواً كبيراً في السياحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: