الرئيسية / متابعات وتقارير / شجرة الكريسماس رمز “الحب والسلام والتضامن”
أكبر شجرة لعيد الميلاد في العراق

شجرة الكريسماس رمز “الحب والسلام والتضامن”

= 430

الزوراء – آماد

احتضن متنزه “الزوراء” في العاصمة العراقية بغداد أكبر شجرة لعيد الميلاد في العراق فهي تجتذب الأهالي لإلتقاط الصور فيتوافدون من كل حدب وصوب وذلك ضمن الإحتفال بعيد الميلاد الذي يتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للإنتصار على التنظيمات الإرهابية.

وقال المسؤول عن متنزه الزوراء قيس عدنان: تم تركيب شجرة الميلاد التي كانت في الأصل تقليدا مسيحيا للتأكيد على تنوع مكونات المجتمع العراقي بعد أن تضاءلت أعداد المسيحيين في البلاد بشكل مطرد منذ عام 2003 حيث جرى استهدافهم مرارا، ويبلغ طول الشجرة 26 مترا (85.3 قدما) ومساحة قطرها 10 أمتار (32.8 قدما).

وقال بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس روفائيل ساكو إن المسيحيين في العراق ما زالوا مهمشين وأن هناك حقوق منتهكة، تم نهب منازل وممتلكات العديد من المسيحيين، كما أنهم مهمشون فيما يتعلق بالحصول على وظائف أيضا وأن العدد الدقيق للمسيحيين في العراق غير واضح، لكن يعتقد أنهم مئات الآلاف.

وقالت رشا الطايع وهي مسلمة من سكان بغداد وزارت متنزه الزوراء أن شجرة الكريسماس الكبيرة تمثل “الحب والسلام والتضامن” بين المسلمين والمسيحيين، وأضافت: نحن كمسلمين نعلن التضامن معهم، إن شاء الله كل السنوات القادمة هي سنوات من الفرح والسلام للعراق وكل تنوعه.

شاهد أيضاً

إنطلاق سوق المشغولات اليدوية في المتحف العُماني الفرنسي

عدد المشاهدات = 1612— مسقط – آماد انطلقت بالمتحف العماني الفرنسي، فعاليات “سوق المشغولات اليدوية” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: