الرئيسية / فنون / التشكيلي “ياسين حراز” يعزف على أوتار الطبيعة في “جاليري العاصمة”
من أعمال الفنان ياسين حراز

التشكيلي “ياسين حراز” يعزف على أوتار الطبيعة في “جاليري العاصمة”

= 607

كتبت: علياء الطوخي

يفتتح جاليري العاصمة، الأحد 6 يناير المُقبل، معرض الفنان التشكيلي “ياسين حراز”، وذلك بمقر الجاليري بالزمالك، على أن يستمر المعرض حتى الأحد 20 يناير 2019.

يقدس الفنان ياسين حراز الطبيعة ويعرف حقائقها جيدا ويعزف على أوتارها وخرجت تأملاته رائعة تعكس واقع مافي مصر من تنوع, وقدم الفنان لوحات عن المراكب وقد تنوعت مابين القوارب ومنازل الصيادين في توزيعات متنوعة تفصلها مساحة من المياه في تنويع لوني خاص.

وتعكس لوحات “حراز” سحر المكان والعودة إلى الطبيعة,حيث تدور الأعمال حول التكوينات المختلفة من الريف بطميه الذي جلبته المياه, وقدم أيضا لوحة الرمال الصفراء والمدينة الآتية من الشمال والخضرة التي تستمد رحيقها من النيل, كما قدم لوحة تظهر بيئة الصيادين بأدواتهم وشباكهم وحياتهم, لوحة تبرز تقدم المشهد الواحد من حضر وريف وبيئة بحرية من الاحتفاظ بالخصوصية.

عمل آخر للفنان

واهتم الفنان بوجود المفردات الفنية على اللوحة لما احتوت عليه من حيوية ديناميكية ناتجة عن تنوع الحركة، مثل نبات البردي والبوص، والطيور، وأيضا نجد القط في لوحات الفنان ياسين حراز.

وتعتبر أعماله الفنية التى تزين جدران مكتبة الآسكندرية من أهم وأثمن ما يحمله هذا الصرح الحضارى والثقافى العالمى.

يُذكر أن الفنان الدكتور ياسين حراز حاصل على الدكتوراه في الفلسفة، ويعمل مدرسا بكلية الفنون الجميلة جامعة الاسكندرية قسم التصوير، كما أنه عضو بنقابة الفنانين التشكيليين، إلى جانب كونه عضوا بأتيليه الإسكندرية.

شاهد أيضاً

“جزر منعزلة”…قصة قصيرة بقلم د. منى حسين

عدد المشاهدات = 14020  هكذا علمونا أن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة ، نبدأها …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: