الرئيسية / فنون / بالصور.. معرض “ألوان العودة” في فلسطين تجسيد لمسيرات كسر الحصار

بالصور.. معرض “ألوان العودة” في فلسطين تجسيد لمسيرات كسر الحصار

= 448

كتبت – شاهيناز جمال

افتتحت كلية العودة الجامعية معرضها الفني “ألوان العودة” والذي يجسد مسيرات العودة وكسر الحصار على شرف ذكرى إنتفاضة الحجارة الكبرى، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الكلية وعميد الكلية وممثلي الفصائل الوطنية والمؤسسات الحكومية والخاصة، وفنانين وفنانات وطلبة الكلية.

وأكد الدكتور إياد الدجني أن المعرض يأتي في إطار حرص الكلية على إحياء المناسبات الوطنية والمجتمعية، موضحا أن رسم اللوحات بدأ منذ الثامن من هذا الشهر أي في ذكرى إنتفاضة الحجارة الكبرى ليتوج في هذا المعرض الذي يؤكد أن حق العودة لا تنازل عنه مهما عظمت كل المؤامرات وهو مرسخ في عقول أبنائنا وبناتنا، وشكر كل الجهود التي بذلت من أجل إنجاحه.

وخلال كلمتها بالإنابة عن الفنانين شكرت الفنانة لمى شكشك كلية العودة الجامعية على رعايتها وتنظيمها المعرض، مؤكدة أن مقاومة المحتل لها أشكالها والفن الذي يرسم في هذا المعرض هو أحد أهم الأدوات لمخاطبة العالم ومقاومة المحتل.

وفي ختام حديثها دعت المؤسسات الرسمية وغير الرسمية إلى رعاية المواهب الفلسطينية والإهتمام بها.

وخلال الحفل ألقت الشاعرة الصغيرة المبدعة ملاك جودة شعرها وكلماتها التي تحدثت عن حق العودة وناشدت بها دول العالم للوقوف مع القضية الفلسطينية.

واختتم الحفل بتكريم الفنانين المشاركين والقائمين على المعرض، ومن ثم قص شريط افتتاح المعرض حيث ضم حوالي أربعين لوحة فنية جسدت شهداء مسيرات العودة ومعالم بارزة لهذه المسيرات والوحدات التي تشكلت خلالها.

شاهد أيضاً

فتح باب التسجيل للراغبين بالترشح للموسم التاسع من برنامج “شاعرالمليون”

عدد المشاهدات = 4724— أبوظبي – آماد أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: