الرئيسية / فنون / مؤسسة “علي زاوا” المغربية تفتتح مركزها الثقافي الثالث بأغادير
من الأنشطة الفنية للمؤسسة

مؤسسة “علي زاوا” المغربية تفتتح مركزها الثقافي الثالث بأغادير

= 290

المغرب – آماد

أعلنت مؤسسة “علي زاوا” عن استعدادها لافتتاح مركز ثالث بجهة أغادير المغربية بعد نجاحها في خلق إشعاع ثقافي وفني عقب افتتاح مركزي “نجوم سيدي مومن” بالبيضاء، و”بني مكادة” بطنجة، وإشعاعهما بين الشباب نتيجة تنوع أنشطتهما وغنى برمجتهما الثقافية والفنية.

وكشفت المؤسسة في بيان صحفي، أنها اختارت اسم “نجوم سوس” لمركزها الجديد الذي ينتظر تدشينه في الأشهر الأولى من سنة 2019، لتتيح لشباب الجهة فضاء يمنحهم فرصة الاكتشاف والتعلم وصقل مواهبهم الثقافية والفنية.
وأوردت المؤسسة أنها سخرت كل طاقتها لتضمن لشباب طنجة والمناطق المجاورة لها فضاء ثقافيا وفنيا ينمي مواهبهم، إيمانا منها بأهمية الثقافة والفن، وأضافت أن “تجربة مركز بني مكادة تستحق التنويه بها، لأنها مكنت شباب حي يصنف ضمن الأحياء المهمشة بعاصمة البوغاز من إعادة الاعتبار الثقافي لمنطقتهم؛ إذ سرعان ما انخرط فيها أزيد من 300 شاب اكتشف نكهة الاستمتاع بفنون الموسيقى هيب هوب والمسرح والرقص والفنون البصرية”.

وأكدت “علي زاوا” أن مركز “بني مكادة” لم يتوقف عند حدود الفعل الثقافي، بل وفر للمستفيدين أنشطته تعلم اللغات الأجنبية، مثل الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، كما أنه يحتضن مكتبة (الوحيدة في المنطقة) تتوفر خزانتها على كتب الفلسفة والفنون والكتب الدينية والسينما والعلوم الإنسانية والقانونية.

و”منذ نوفمبر 2018 سطع نجم مركز بني مكادة الذي بدأ يستقبل الشباب المولعين بموسيقى هيب هوب، بل أصبح قبلة لكل شباب المنطقة الراغبين في تطوير خبرتهم في هذا النوع الموسيقي، فالمركز يوفر لهم فضاء للرقص وbeat boxerx، حتى إنه رفع شعار التحدي بإعلان نفسه فضاء يشجع على الإبداع في الرقص وموسيقى الراب، وأصبح بإمكان الممارسين الاستمتاع بهوايتهم بكل حرية”، حسب نص البلاغ.
يذكر أن مؤسسة “علي زاوا” سعت من خلال مراكزها الثقافية إلى احتضان كل الفئات والأجيال، فالأطفال وآباؤهم يمكنهم اللقاء حول نشاط فني، لكن الأهم أنها فضاء لمبدعين شباب من أحياء مهمشة أتاح لهم تحقيق أحلامهم، في انتظار أن يلتحق بهم شباب جهة أكادير بعد افتتاح مركو “نجوم سوس” الثقافي.

شاهد أيضاً

دار الشعر بتطوان تقدم الأعمال الكاملة للشاعر عبد الرزاق الربيعي

عدد المشاهدات = 8539— المغرب – آماد بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والاتصال بتطوان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: