الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الكاتبة سماح أبو بكر تغرد كالطير في تعاونها الأول مع “دار إبييدي”
سماح أبو بكر

الكاتبة سماح أبو بكر تغرد كالطير في تعاونها الأول مع “دار إبييدي”

= 879

كتبت: علياء الطوخي

تخوض الكاتبة الصحفية سماح أبو بكر تجربة جديدة في أول تعاون مع دار “إبييدي مصر لندن” فى احدث إصداراتها , حيث تفكر الدار جديا فى إنتاج كتب خاصة بأدب الطفل ويتم ترجمتها للغة الإنجليزية.

وأشادت “سماح أبو بكر” بوجود دار تفكر في إصدار كتاب خاص للطفل، ويترجم أيضا للإنجليزية..معبرة عن سعادتها بالتعاون مع دار “إبييدي مصر لندن” في أحدث إصداراتها المخصصة للاطفال، والتي ستفيد كل الأطفال العرب بل وعلى مستوى العالم.

وقالت أن الدار اتخذت من الطائر شعارا لها يغرد خارج السرب حاملا فوق عاتقة الثقافة والعلم والأدب والفن, فهو طائر بهجة مليء بالأمل والتفاؤل سيقوم بدوره فى نشر حب القراءة والتعلم والعلم المفتقد فى عصرنا الحالى داخل قلوب كل الأطفال.

تعد سماح أبو بكر من الكاتبات المميزات في مجال أدب الطفل, حيث صدر لها 40 كتابا للاطفال منها: جواد الحلم, تاج الربيع, العطاء الصامت, توته توته بدأت الحدوته, في جيبى قلعه ومعبد, فأر في بيت تامر, صهيل من ذهب, حصان حسان, الثعلب والأرنب المحتال, المتهم فأر, هي أيضا كاتبة بمجلة ( قطر الندي) التي تصدر عن هيئة قصور الثقافة وكانت أول من تحرر صفحة متخصصة للأطفال في الصحافة اليومية المصرية في جريدة “الوطن”, كذلك تحرر باباً شهرياً بمجلة ” العربي الصغير.

وقامت سماح أبو بكر بتأليف آفلام ومسلسلات و فوازير للاطفال منها مسلسلات عرائس و كارتون، ونالت عنها العديد من الجوائز المحلية و الدولية, وقد كرمت من دولة الكويت ممثلة في المجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب عن المشاركة الفاعلة في المهرجان الثقافي السادس عشرللأطفال والناشئة والإشراف علي نادي القراءة..وكذلك من وزارة الإعلام العمانية لمشاركتها الفاعلة في معرض مسقط الدولي للكتاب.

شاهد أيضاً

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب تقديم مشروعات الأفلام لـملتقى القاهرة

عدد المشاهدات = 2118— القاهرة – آماد أعلنت إدارة الدورة الـ41 من مهرجان القاهرة السينمائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: