الرئيسية / فنون / “جمعية العود” تستضيف وفدا من جامعة وليام وميري الامريكية
من الزيارة لجمعية العود العمانية

“جمعية العود” تستضيف وفدا من جامعة وليام وميري الامريكية

= 1305

مسقط – آماد

استضافت الجمعية العمانية لهواة العود التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وفداً من طلبة جامعة وليام وميري الأمريكية برئاسة الدكتورة آن راسموسان دكتورة في علم موسيقى الشعوب وفي علوم الشرق أوسطية.

جاءت هذه الزيارة للتعرف على تجربة الجمعية في مجال العزف على آلة العود وللتعرف على الخبرات والمواهب في هذا المجال، حيث استقبل موظفي وأعضاء الجمعية الوفد وتم خلال الزيارة تقديم عدة وصلات موسيقية وغنائية قدمها أعضاء الجمعية.

وأكدت الدكتورة آن راسموسان إن هذه الزيارة التي نظمتها جامعة وليام وميري الأمريكية لطلبتها وهم من مختلف التخصصات في مجال الثقافة والعلوم والجيولوجيا والفنون والموسيقى، تأتي للتعرف على ما تحتويه السلطنة من كنوز طبيعية وتراث وحضارة في شتى العلوم المختلفة، وأيضا للتعرف على الثقافة الموسيقية العماني.

وأبدع الأعضاء في عزف مجموعة من الأعمال الموسيقية الأكاديمية والعربية والشرقية والعالمية مثل مقطوعة (عدن) للفنان أحمد فتحي ومقطوعة (أم السعد) للفنان منير بشير ومقطوعة (سماعي ولع الهمس) وهي تأليف العضو زياد الحربي، إضافة الى عزف مقطوعات أخرى على آلة العود وآلات وترية أخرى مثل الجيتار والكمان.

كما قدم الأعضاء عدد من الأغاني مثل أغنية (سكة طويلة) للفنان عبادي الجوهر، وعدد من الأغاني العمانية والتراثية المعروفة مثل أغنية حلوه عمان وجيبوه وأغنية أوه يا زينة، وفي الختام تم اهداء رئيسة الوفد الدكتورة آن عدد من إصدارات الجمعية والتي هي بدورها قدمت للجمعية أخر مؤلفاتها وبحثها في الموسيقى العمانية التقليدية.

شاهد أيضاً

“روتانا” تكسب التحدي في مهرجان “فبراير الكويت 2019” قبل انطلاقته

عدد المشاهدات = 628—- القاهرة – آماد بالكبار وأصواتهم الطربية، تأتينا حفلات مهرجان “فبراير الكويت” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: