الرئيسية / فنون / 3 أفلام من “القاهرة السينمائي” تحصد 6 جوائز “جولدن جلوب “

3 أفلام من “القاهرة السينمائي” تحصد 6 جوائز “جولدن جلوب “

= 1422

القاهرة – آماد

فازت ثلاثة أفلام من التى عرضتها شاشة مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الاربعين بـ 6 من اهم جوائز الجولدن جلوب ال76 و التى اعلنت فجر الاثنين.

فى مقدمة هذه. الافلام ” الكتاب الاخضر ” “green book” الذى عرض فى الافتتاح واقتنص ثلاثة جوائز “جولدن جلوب لأفضل فيلم، و أفضل سيناريو ل بريان هايز كوري، وبيتر فاريلي، ونيك فاليلونجا وافضل ممثل مساعد ل ماهرشالا علي، عن دوره بالفيلم.

الكتاب الأخضر ، فيلم كوميدي دراما أمريكي من إخراج بيتر فاريلي عن جولة حقيقية في الجنوب العميق في فترة الستينات التي قام بها عازف البيانو دون شيرلي وحارسه توني ليب الذي عمل كسائق وحارس لدون.

الفيلم الثانى الذى عرضه المهرجان هو فيلم ” روما ” وحصد جائزة جولدن جلوب افضل فيلم اجنبى ، كما فاز المخرج المكسيكى “ألفونسو كوارون” بجائزة “جولدن جلوب 2019” لأفضل مخرج والفيلم الذي كتبه “ألفونسو كوارون” يسرد قصة عام في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بدولة المكسيك في أوائل السبعينيات.

فى حين فازت النجمة جين كلوز بجولدن جلوب افضل ممثلة عن دورها فى الفيلم البريطانى الزوجة الذى عرضه المهرجان فى قسم البانوراما الدولية.

ويقول المنتج والسيناريست محمد حفظى ان فوز تلك الاعمال التى عرضها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الاربعين يعكس مدى اختيار اجمل الاعمال واهمها ضمن اقسام مهرجان القاهرة ، وان اعيننا كانت تبحث عن الاهم والاقوى سينمائيا ليكون المهرجان منافسا كبيرا وسط نظراءه من المهرجانات الدولية الكبرى.

 

شاهد أيضاً

“امبينو” عرض مخصّص للأطفال الرضع بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 959— مسقط – آماد بهدف اجتذاب جمهور من نوع جديد، وتوسيع نطاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: