الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / ماذا قال شعراء “الحلقة الثالثة” من برنامج “أمير الشعراء”؟
شعراء الحلقة الثالثة قبل إعلان النتيجة - تصوير آماد

ماذا قال شعراء “الحلقة الثالثة” من برنامج “أمير الشعراء”؟

= 1259

—-

أبوظبي – محرر آماد

أقيمت في الساعة العاشرة مساء أمس الثلاثاء، ثالث حلقات البث المباشر من برنامج “أمير الشعراء”، وذلك من مسرح «شاطئ الراحة» بأبوظبي، وتم بث الحلقة عبر قناتي “الإمارات وبينونة”.

وأتفق شعراء الحلقة الثالثة على الإشادة بأهمية البرنامج الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة لصون التراث وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

شيخة – الإمارات

قالت الشاعرة شيخة المطيري من الإمارات: أعمل في دبي..وهنا في أبوظبي أشم رائحة الحلم الإنساني الوطني، حلم زايد الخير الذي يمتد في خواطرنا، وقد أتيت إلى “أمير الشعراء” لأعبر عن مسافر لا يحمل وثيقة ولا يعرف خريطة..فأنا أقترب الآن من سماء القصيدة..وقدمت شيخة قصيدة بعنوان “حصار” أهدتها لكل الأطفال الذين ماتوا ولم يجدوا من يكفنهم.

علي – البحرين

أما الشاعر علي حسن إبراهيم سلمان من البحرين، والذي يعمل مشرفا لتقنية المعلومات، فقال: في أبوظبي التسامح أقف متأملا إمارة الشعر، ومعي قطعة حلوى أهديها لعشاق الشعر من أجل إمارة الشعراء…وقدم “علي” قصيدة بعنوان “إلى متى النسيان؟”.

أماني – تونس

وقالت الشاعرة أماني الزعيبي من تونس: جئت للمشاركة في البرنامج يراودني حلم بأن أكون “أميرة الشعراء”، وأن أقدم عبر بوابته شعرا يليق بعشاق الشعر وجمهوره في كل مكان..وألقت أماني قصيدة بعنوان “تراتيل الضوء”.

مبارك – مصر

وتحدث الشاعر مبارك سيد أحمد من مصر، وهو طبيب بيطري، قائلا: جئت من صعيد مصر محملا ببساطة أهل الصعيد وأصالتهم، لأزاحم كوكبة من الأصدقاء من أجل الوصول للقب أمير الشعراء، حاملا على عاتقي مسئولية توصيل رسالة أهلي الذين شجعوني على اتخاذ شعري منبرا يطل على العالم كله…وها أنا قد اقتربت من تحقيق حلمي…وقدم مبارك قصيدة بعنوان “مختصر العبارة”.

وفي نهاية الحلقة، أعلنت لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من: الدكتور علي بن تميم، الدكتور صلاح فضل، والدكتور عبدالملك مرتاض، ومقدمة البرنامج لجين عمران..عن فوز المتسابق مبارك سيد أحمد من مصر، وتأهله للمرحلة التالية من “أمير الشعراء” ، بينما سينتظر الشعراء الثلاثة شيخة المطيري من الإمارات، وعلي حسن إبراهيم سلمان من البحرين، وأماني الزعيبي من تونس، نتيجة تصويت الجمهور ليتأهل منهم شاعران للمرحلة التالية.

ويمكن للجمهور التصويت لشاعرهم المفضل من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص ببرنامج “أمير الشعراء”.

شاهد أيضاً

صدور كتاب “الاستثمار الأجنبي في سلطنة عُمان” للدكتور موسى العزري عن مؤسسة بيت الغشام

عدد المشاهدات = 2630— – ينبغي تأسيس مجلس للاستثمار ينتهج سياسة موحدة لتسهيل الأعمال التجارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: