الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 500 إصدار لبيت الغشام في معرض مسقط للكتاب 2019
غلاف كتاب سلطان السلام

500 إصدار لبيت الغشام في معرض مسقط للكتاب 2019

= 5373

مسقط – آماد

تشارك مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان في معرض مسقط الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والعشرين، التي تقام خلال الفترة من 21 فبراير إلى 2 مارس 2019م، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وتقدم المؤسسة هذا العام في جناحها رقم (3H8-3H10) قرابة خمس مائة عنوان، من بينها أكثر من 70 عنوانا جديدا، تضم تشكيلة واسعة من الإصدرات في مختلف فروع العلم ومجالات المعرفة والإبداع، سعيا منها لتلبية كافة تطلعات القراء وزوار المعرض الذين يبحثون عن كل جديد ومختلف.

كما تقدم المؤسسة حزمة من العروض بأسعار مخفضة لزوارها، بغية الإسهام في تفعيل الحراك الثقافي في المعرض وتوثيق الصلة بين المؤلف والقراء والتعريف بالإصدارات الصادرة حديثا. وفي هذا السياق تقدم المؤسسة لأول مرة عرض العشرة ريالات على ثلاثة إصدارات موسوعية، حيث يمكن للزائر اقتناء أي كتاب من هذه الإصدارات النفيسة والفاخرة بعشرة ريالات فقط، وتتمثل في كتاب (مسقط) الذي يضم أكثر من 450 صورة قديمة ونادرة عن مسقط مع الشرح والتعليق، وهو من تحرير الدكتور عبدالرحمن السالمي وعباس غلام رسول الزدجالي وتصوير تشارلس بات. وكتاب موسوعة (عمان في التراث العربي) للدكتور هلال الحجري، ويقع في ثلاثة مجلدات فاخرة. إلى جانب سلسلة الدراسات الاستشراقية في المذهب الإباضي، التي تشتمل على 15 كتابا لمجموعة من الباحثين العالميين.

كما تقدم المؤسسة عروضا خاصة على بعض أعداد مجلة (التكوين)، التي ستكون متوفرة في المعرض بشكل يومي. إلى جانب ذلك سيشهد جناح المؤسسة حفلات توقيع يومية لأحدث إصدارتها.

قائمة جديدة

وتشتمل قائمة جديد إصدارات بيت الغشام على عدد من الدراسات منها كتاب (سلطان السلام: قابوس .. صوت نهضة وضمير شعب) للدكتور حامد بن عبدالله البلوشي، و(الملهم قابوس بن سعيد) لموسى الفرعي بالعربية والإنجليزية والفرنسية، و(أغاريد مسقط ومطرح) لحمود بن سالم السيابي و(ملخصات 1) للدكتور خالد بن سليمان الكندي، و(ظاهرة عمل الأطفال في دول العالم الإسلامي) للخبير محمد عبده الزغبير، و(القيادة في عصر المعلومات) ليعقوب بن حمد البلوشي، و(مفهوم العامة عند الغزالي) لخالد بن سعيد الكندي، و(حملات التسويق الاجتماعي في سلطنة عمان) لمريم بنت حارث العبري، و(لمن شاء أن يتقدم: التحديات والحلول للتفوق الدراسي) لأمل سالم الهاشمي، و(تأملات في حياة الرسل .. يوسف عليه السلام ــ ذو الشخصية الفذة)، و(تأملات في حياة الرسل .. إبراهيم عليه السلام والابتلاء الأكبر) لأحمد بن سليمان بن علي الكندي، و(المحلي في الرواية العربية .. حصاد الدورة الثالثة من ملتقى السرديات بمدنين التونسية 2016م)، و(حكايات من تاريخ عمان) لنصر البوسعيدي، و(الطريق إلى صور) لخالد المخيني، و(على ظهور الصافنات) لأحمد بن محمد العاصمي، و(مسيرة التعليم في الظاهرة) لسليمان بن سالم الرواحي، و(العلم العسكري) لسعود الحبسي، و(عين على الشورى) لعزيزة الحبسية، و(من اختطف عقلك) لمحمد بن سيف العامري، و(إدارة الموارد البشرية في المنظمات الخدمية) لغاية بنت علي الفارسي، و(بيت الصفاة) لحمد العبري، بالإضافة إلى إصدارات أخرى قيد الطباعة.

وفي مجال الرواية تقدم مؤسسة بيت الغشام مجموعة من الروايات من بينها (الطواف حول السطح) لمصطفى أحمد، و(ظل آخر سيغطيني) لإبراهيم ناصر لاري، و(ما كذب الفؤاد ما رأى) لرقية المعمرية، و(سر القلادة) لرقية البادي، و(سفر الغواية) لراشد الجديدي، و(ما بين الحقيقة و .. الخيال) لعلي بن محمد اللواتي، و(تبا للوجع) لقيس الفارسي، و(مستنقع المسرات) لعمر بن حامد المعولي، وغيرها.

أما في مجال النصوص فتقدم المؤسسة الطبعة الثانية من كتاب (راقت لي لغتك) لهدى الحوسني، و(أجنحة منفية) لأمل الحرملية، و(أنا وطفلي.. بدون كلمات) لعزة الرواحي، و(أغاني طفولتي) للدكتور عامر بن محمد العيسري.

كما تقدم المؤسسة مجموعة من الإصدارات الجديدة في مجال الشعر وهي (أغلى وطن) للدكتور إبراهيم بن حمود الصبحي، و(ليس في غرفتي شبح) لحسن المطروشي، و(قبسات الهدى) لمحمد بن عبدالله الخليلي، و(ذوات أفنان) لعبدالملك البلوشي، و(جداول الروح) لخالد المعمري، و(كتاب “أثير” الشعري: مختارات من الشعر العماني المعاصر)، جمع وإعداد: الطيب ولد العروسي – عبدالرزاق الربيعي، و(نشيد الماء) و(إيقاظ القمر) لسعيد الصقلاوي، باللغة الفرنسية.

وتشتمل القائمة الجديدة لمؤسسة بيت الغشام على باقة من الإصدارات في مجال المقالات والنصوص المفتوحة وهي (أورق من بين الثقوب) للدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسي، و(من ذاكرة الزمن) للدكتور إبراهيم بن حمود الصبحي، و(أجنحة منفية) لأمل الحرملية، و(كلمات من الحياة) لمحفوظة المعولية، و(غدير) لأحمد المقبالي.

وفي مجال المسرح تقدم المؤسسة كتاب (الأمور طيبة) لمحمد سيف الرحبي، و(أسئلة النص وأجوبة العرض في المسرح العماني والخليجي) للدكتور سعيد السيابي، إلى جانب إصدارين في مجال القصة وهما (مساحة بلون الشمس) للدكتور بدر الشيدي، و(أنواع) لمحمد سيف الرحبي.

كما تضم قائمة جديد بيت الغشام عددا من كتب الأطفال وهي (زهر الرمان والغيمة اللطيفة) لأميرة الفارسي، و(الأطفال الأربعة والضفدع) لسالم بن نجيم البادي و(حكاية الغراب والثعلب) لسالم بن نجيم البادي، ورواية (سر القلادة) لرقية البادي و(رجل من بلاد الصين وقصص أخرى) لأمامة اللواتي. إلى جانب ذلك تشتمل القائمة على كتاب في أدب الرحلة بعنوان (زنجبار: أرخبيل القرنفل المنسي) لخالد العنقودي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك المزيد من الإصدارات التي ستقدمها مؤسسة بيت الغشام في المعرض وهي قيد الطباعة وستصدر تباعا تضاف إلى قائمة العناوين الجديدة المعروضة.

شاهد أيضاً

بالصور.. ميرفت وجدي تتألق في حفل ساقية الصاوي

عدد المشاهدات = 6334— كتب – محمد سعد تألقت المطربة الشابة ميرفت وجدي في حفلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: