الرئيسية / فنون / أوبرا “السلّم الحريري” للشهير روسيني بدار الأوبرا السلطانيّة..7 و8 مارس

أوبرا “السلّم الحريري” للشهير روسيني بدار الأوبرا السلطانيّة..7 و8 مارس

= 1395

مسقط – آماد

ضمن العروض الأوبراليّة التي تضمّنها موسمها الجديد (2018-2019) تقدّم دار الأوبرا السلطانية مسقط أوبرا “السلم الحريري” ثاني أوبرا هزلية كتبها روسيني في إطار مشروع تعليمي ترفيهي في عام 1812م، وذلك حينما كانت إيطاليا في حاجة لمؤلف أوبرالي ينقذ العروض من الملل، والتكرار، فبرز روسيني الذي بدأ يتعلم الموسيقى في العام 1806 في مدرسة الموسيقى في بولونيا.

وقام بتأليف العديد من الأوبرات الجادة، والكوميدية بتكليف من مسرح “سان مويزي” في فينيسيا، بين 1810، و1822، عُرضتْ في فينيسيا، ميلان، نابولي، وروما، ومن بين أعماله الجادّة “تانكريدي”، و”إليزابيتا”، و”عطيل”، أمّا الكوميدية، فمن أشهرها “إيطالية في الجزائر”، و” حلاق أشبيلية” التي صارت مقدّمتها الموسيقيّة من الأعمال الأوكسترالية الشهيرة .

وتحكي أوبرا “السلّم الحريري” الهزلية قصّة الفتاة الجميلة “جوليا” المتزوجة سرًا من صديق الرجل الذي يصرُّ الوصي عليها أن تتزوّجه، وكان زوجها يصعد إلى غرفتها كلّ ليلة بواسطة سلم حريري يؤدّي إلى نافذتها، فتشيع الفوضى، والمواقف المضحكة عندما يتم اكتشاف السلّم.

هذا الإنتاج المدهش أداء: مهرجان أوبرا روسيني، ومن إخراج: داميانو ميكييليتو، يشارك في بطولته: السوبرانو مارينا مونزو، والتينور بييترو أدايني، والباريتون باولو بوردونيا، تعزف الموسيقى أوركسترا جواكينو روسيني السيمفونية بقيادة المايسترو إيفان لوبيز رينوسو.

وسيستمتع جمهور دار الأوبرا السلطانيّة مسقط بهذا العرض يومي الخميس، والجمعة الموافقين 7، و8 مارس الساعة 7:30 مساء.

شاهد أيضاً

“رحلة في الروح” مع الفنان دلشاد كويستاني بجاليري بيكاسو

عدد المشاهدات = 2880— القاهرة – آماد احتفل الفنان الفرنسي ذو الأصول الكوردية دلشاد كويستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: