الرئيسية / فنون / بالصور.. تأهل 10 مواهب إلى مرحلة العروض المباشرة من برنامج “الزمن الجميل”
غزوة بن ابراهيم - تونس

بالصور.. تأهل 10 مواهب إلى مرحلة العروض المباشرة من برنامج “الزمن الجميل”

= 727

أبوظبي – آماد

شهدت منافسات المرحلة الرابعة والأخيرة من مراحل تجارب الأداء لبرنامج “الزمن الجميل” الذي تعرضه قناة “أبوظبي” التابعة لأبوظبي للإعلام مساء كل جمعة، تأهل عشر متسابقين من أصل 19 إلى مرحلة العروض المباشرة، وذلك بعد تقييم أدائهم في اللون الطربي الأصيل من قبل لجنة التحكيم.

وشهدت المرحلة الرابعة ظهور المتسابقين لأول مرة أمام لجنة التحكيم مع تقديم معظمهم أغانٍ صعبة على الصعيد الطربي، حيث أكدت اللجنة على جودة المواهب التي وصلت إلى هذه المرحلة، وهو ما سيجعل من مرحلة العروض المباشرة على مستوى قوي وعالي من الأداء. واختارت لجنة التحكيم عدم استخدام “الباز” لأن لا أحد من المتسابقين يستحق التجاهل، كما أنها ستكون حركة نفسية غير مناسبة في هذه المرحلة بالذات التي تتطلب تركيزاً عالياً وضرورة منح الفرصة للجميع.

محمد شطا – مصر

وأكدت لجنة التحكيم المكونة من نخبة الفنانين العرب وهم “مروان خوري” و”أنغام” و”أسما لمنور”، إن عملية اختيار المتأهلين العشرة كانت صعبة للغاية في ظل الأداء القوي الذي قدمه المتسابقين بشكل عام واستحق معظمهم من خلاله التأهل للمراحل المقبلة، وهو ما فرض عليها الالتزام بمعايير البرنامج والعلامات على الرغم من تقاربها لضمان تأهل أفضل عشرة أصوات وأكثرها جدارة فقط إلى مرحلة العروض المباشرة التي تفصلهم عن لقب البرنامج.

وسعى جميع المتسابقين إلى تقديم أفضل أداء لديهم لضمان التأهل إلى المرحلة المقبلة، وذلك في ظل تحدي التعامل مع المرافقة الموسيقية التي تواجدت معهم للمرة الثانية منذ بداية البرنامج. ولم تقم لجنة التحكيم بمجاملة أياً من المتسابقين عند نهاية الأداء نظراً لتقارب المستوى في معظم الأحيان، حيث استمعوا إلى تقييم كامل عن مستوى الصوت واختيار الأغاني وحتى الحضور على خشبة المسرح الوطني في أبوظبي.

ونجح “موسى معيدي” من المملكة العربية السعودية في التأهل بعد أداءه أغنية “معك التحية يا نسيمة الجنوبي” لفنان العرب “محمد عبده” محافظاً على أداءه القوي الذي قدمه بشكل عام خلال مختلف مراحل التجارب، حيث كان واضحاً استمتاع لجنة التحكيم بصوته كما جذبهم تركيزه خلال تقديم الأغنية. وأكد “مروان خوري” أن “موسى” توجّ اللحن الجميل للأغنية بصوته العاطفي والحساس، معتبراً إياه خير ممثل لبلده في البرنامج، في حين قالت “أنغام” أنه يملك المقومات ليكون من بين أهم الأصوات الطربية خلال السنوات المقبلة.

موسى معيدي – السعودية

وتأهلت “غزوة إبراهيم” من تونس التي أدت أغنية “قالوا حبيبك مسافر” للفنانة “ذكرى محمد” ونالت بها الإشادة من قبل لجنة التحكيم، حيث قالت “أنغام” أنه خبرتها قد ظهرت خلال تقديمها لهذه الأغنية الصعبة، أما “أسما لمنور” فقالت أنها استمتع بجمال وحنية صوت المتسابقة.

وضمن “أيوب تجاني” من المغرب التأهل بعد أداء متميز لأغنية “يا معلمني الحب” لـ”عبد الحليم حافظ”، وهو نال إعجاب لجنة التحكيم بالأداء على الرغم من صعوبة الأغنية بالنسبة لعمر المتسابق الصغير، في حين تألق “أحمد عباسي” لينال الإشادة أيضاً من قبل اللجنة على أداءه الذي وصفته بـ”القريب من القلب” إضافة إلى حضوره المتميز وحسن اختياره للأغنية وصوته “البكائي”.

واستطاع العراقي “يوسف الصميدعي” تجاوز الهفوات في المراحل السابقة ليقدم أداء قوياً لأغنية “يا طيور الطايرة” للفنان “كوكب حمزة” ويتأهل معها إلى المرحلة الثانية من البرنامج. وأكد “مروان خوري” أن صوت “يوسف” هو من بين الأصوات التي يحبها على الرغم من أن اختيار الأغنية غير موفق لصعوبتها في هذه المرحلة سواء على المتسابق أو الفرقة الموسيقية، إلا أنه يستحق بالفعل التأهل إلى المرحلة المقبلة ليقدم أفضل ما لديه وينافس على اللقب.

نادين عامر – مصر

وحجز “علي المديدي” من المغرب مكانه بين المتأهلين بعد حضور متميز وصوت أقوى نال إعجاب لجنة التحكيم التي صفقت له مع نهاية الأداء، حيث قالت “اسما لمنور” أن جمال صوت “علي” “لم يترك لها صوابا”، في حين وصفه “مروان خوري” بأنه نجم “الغناء الكلاسيكي” في البرنامج. أما “محمد شطا” من مصر فكان أيضاً من بين المتأهلين على الرغم من وصف أداءه من قبل لجنة التحكيم بالغير الثابت إلا أنه يستحق أن يكون في المراحل الختامية للبرنامج لوجود المقومات التي ستجعله قادر على المنافسة إلى جانب أقوى الأصوات.

ونجحت صابرين النجيلي من مصر في التأهل للمرحلة المقبلة بعد تقديم صوت قوي وأداء جميل في أغنية “في يوم وليلة” لـ”وردة الجزائرية”، إلى جانب كلاً من مواطنتها “نادين عمر” التي أدت ذات الأغنية، و”عمر ياسين” من اليمن الذي نال إعجاب لجنة التحكيم لتحسن أداءه إلى الأفضل عن المراحل السابقة، وهو الذي ظهرت عليه ملامح الثقة والاستمتاع بالأداء، وهي عوامل تجذب الجمهور بشكل عام.

ويشار إلى أن المرحلة الرابعة شهدت إقصاء كلاً من “أياد بشير” من الأردن، و”أحمد نافع” و”محمد طارق” و”مازن عزيزي” من مصر، و”دعاء عبد النور” و”ياسين الورديغية” من المغرب، و”عمر فتحي” من فلسطين، و”عمر درار” من تونس، و”عمر شيخو” من لبنان”، حيث أثنت لجنة التحكيم على جميع الذين لم يحالفهم الحظ في التأهل للمراحل المقبلة على الرغم من تمتعهم بالخامة الغنائية المناسبة.

علي المديدي – المغرب

وتنوعت أسباب الإقصاء بين عدم تقديم الأداء المطلوب للتأهل، وسوء اختيار الأغنية الغير مناسبة لطبيعة صوتهم، وعدم تطور الأداء والأخذ بالملاحظات التي حصلوا عليها في المراحل السابقة.

وسيجري عرض حلقات العروض المباشرة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 08 مارس المقبل بتمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، حيث سيجري خلالها تقييم المتسابقين العشر المتأهلين، مع منح الجمهور فرصة التصويت للمرشح الذي يفضلونه لتمكينه من الانتقال إلى المراحل الختامية من البرنامج، في حين سيجري إقصاء أصحاب الأصوات الأقل حظاً بتصويت الجمهور.

بالإضافة إلى ذلك، ستستضيف حلقات البرنامج المباشرة والتي تقدمها الفنانة والمذيعة اللبنانية “إيميه صياح” ثمانية من أهم نجوم الغناء في العالم العربي ليشاركوا مع المتأهلين الـ10 في الغناء، وفي إحياء ذكرى فن الزمن الجميل، من خلال تخصيص كل حلقة من العروض الـ8 المباشرة، للاحتفال باثنين من عمالقة الفن الطربي الأصيل.

ويذكر أن المتأهلين إلى المراحل المتقدمة من البرنامج يحصلون على دعم من مدربين متخصصين وأساتذة في الغناء العربي لمساعدتهم على تطوير قدراتهم ومواهبهم الغنائية في سبيل تعزيز فرصهم للفوز بلقب البرنامج؟

ويقدم برنامج “الزمن الجميل” محتوى يتميز عن باقي برامج الهواة عبر تركيزه على المواهب الغنائية الطربية القادرة على تقديم أداء غنائي مماثل للذي قدمه النجوم القدامى أمثال “أم كلثوم” و”صباح فخري” و”محمد عبده” ليأخذوا الجمهور في رحلة إلى الزمن الجميل، وهو ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية إلى توفير المحتوى الهادف الذي يحاكى اهتمامات مختلف شرائح المجتمع، ويقدم لهم باقة من البرامج المتنوعة، من بينها الفنية التي تتناسب مع القيم والعادات التقاليد الاجتماعية المحلية وتعكس أجمل صورة عن واقع الفنون في العالم العربي.

شاهد أيضاً

اختتام الجلسات الشعرية بمهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية

عدد المشاهدات = 533— بغداد – آماد اختتمت في بابل التاريخية الجلسات الشعرية التي أقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: