الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “بيت الغشام” تمدد عروضها الخاصة حتى نهاية مارس الجاري

“بيت الغشام” تمدد عروضها الخاصة حتى نهاية مارس الجاري

= 4275

تصوير: عبدالله العبري

أعلنت مؤسسة بيت الغشام استمرار عروضها حتى نهاية مارس الجاري على جميع إصداراتها التي قدمتها لزوارها في معرض مسقط الدولي الرابع والعشرين للكتاب، الذي أسدل الستار على فعالياته مؤخرا، وذلك تقديرا للثقة الكبيرة التي حظيت بها من الكتاب والقراء على حد سواء.

وكان جناح مؤسسة بيت الغشام في معرض الكتاب قد شهد حضورا لافتا طوال أيام المعرض، وحقق العديد من إصداراتها إقبالا كبيرا لدى المرتادين.

وأوضحت الإحصاءات أن كتاب (حكايات من تاريخ عمان) لنصر البوسعيدي، تصدر قائمة الطلبات، تليه رواية (الجاعد الأبيض) للدكتور خالد الكندي في المركز الثاني، وحل كتاب (بيت الحجرة) لليلى بنت عيسى العامري في المركز الثالث، وجاء كتاب (زنجابر: أرخبيل القرنفل المنسي) للرحالة خالد العنقودي في المركز الرابع، وتبوأ كتاب(الشعر المقدس: مأزق الهوية وأزمة الخطاب) للدكتور زكريا بن خليفة المحرمي المركز الخامس. أما كتاب (من اختطف عقلك) لمحمد بن سيف العامري فقد حل في المركز السادس، وجاء كتاب (أغاريد مسقط ومطرح) لحمود بن سالم السيابي في المركز السابع، فيما حل كتاب (تبا للوجع) لقيس الفارسي في المركز الثامن، وجاء كتاب (أنا وطفلي بدون كلمات) لعزة الرواحية في المركز التاسع، وحل كتاب (كم لبثنا) ليحيى الفيري في المركز العاشر.

وكانت المؤسسة قد قدمت عرض العشر ريالات في عشر أيام على ثلاثة من إصداراتها الموسوعية، وهي كتاب (مسقط) ـ أكثر من 450 صورة قديمة ونادرة عن مسقط مع الشرح والتعليق، وهو من تحرير الدكتور عبدالرحمن السالمي وعباس غلام رسول الزدجالي وتصوير تشارلس بات. إلى جانب موسوعة (عمان في التراث العربي) للدكتور هلال الحجري، ويقع في ثلاثة مجلدات فاخرة. وسلسلة الدراسات الاستشراقية في المذهب الإباضي، لمجموعة باحثين عالميين بواقع 15 كتابا.

وقدمت مؤسسة بيت الغشام تشكيلة واسعة من الإصدرات في مختلف فروع العلم ومجالات المعرفة والإبداع، سعيا منها لتلبية كافة تطلعات القراء وزوار المعرض الذين يبحثون عن كل جديد ومختلف. وتوزعت إصدارات بيت الغشام بين التاريخ والرواية والشعر والدراسات والنصوص والرحلات وكتاب الطفل. كما قدمت المؤسسة كتابين عن صاحب الجلالة وهما كتاب (الملهم: قابوس بن سعيد) لموسى الفرعي وكتاب (قابوس: سلطان السلام .. صوت نهضة وضمير شعب) للدكتور حامد بن عبدالله البلوشي.

وقد شاركت المؤسسة بقرابة خمس مائة عنوان، من بينها أكثر من سبعين عنوانا جديدا. ونظمت في جناحها حفلات توقيع الإصدارات الجديدة على نحو يومي، بهدف دعم الكتاب العماني وإتاحة الفرصة للتواصل المباشر بين المؤلف والقارئ في أجواء المعرض.

شاهد أيضاً

“هواة العود” تنهي برنامجها التدريبي في استخدام تقنيات الريشة في العزف على العود

عدد المشاهدات = 2224— مسقط – آماد اختتمت مؤخرا الجمعية العمانية لهواة العود التابعة لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: