الرئيسية / فنون / فنان العرب محمد عبده: تأثرت بكبار المطربين في مصر..ولم أفكر أبدا في الاعتزال
محمد عبده في المؤتمر الصحفي بفندق الماريوت

فنان العرب محمد عبده: تأثرت بكبار المطربين في مصر..ولم أفكر أبدا في الاعتزال

= 511

—-

القاهرة – آماد

أكد فنان العرب محمد عبده، ان مصر هي بلد الفن الأولى في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية ، وكانت انطلاقته منها انطلاقه ذهبية.

وقال محمد عبده أنه تأثر بكبار الفنانين في مصر في بداية مشواره الغنائي، وأنه لم يفكر أبدا في اعتزال الفن لأنه يرى أن الفنان الأصيل لا يترك فنه، كما أوضح فنان العرب أنه يركز فقط على الغناء ولا يفكر في السينما مطلقا.

جاء ذلك أثناء المؤتمر الصحفي الضخم الذي عقد مساء أمس بفندق ماريوت وبحضور المايسترو هاني فرحات وخالد أبو منذر المشرف على اعمال الموسيقار طلال.

وعن حفله بدار الاوبرا قال “عبده”: احرص دائما على تقديم حفل سنوي في مصر على مسرح الأوبرا ومن المقرر هذا العام تقديم عدداً من أغانى الألبوم الأخير “يا غافية قومي” الذي لحن كامل أغنياته الموسيقار الدكتور طلال.

وأضاف عبده أن اغاني هذا الألبوم تتميز بانها مختلفة تماما عن السابق وواثق انها ستجد نجاح أكبر من السابق و ستكون أكثر انتشارا.

جانب من الصحفيين حضور المؤتمر

وعبر فنان العرب عن سعادته وتفاؤله الشديد بما يحدث فى المنطقة العربية خاصة السعودية ، مؤكداً ان السعودية تعيش ربيع عربى ثقافى فنى وحالة من الإنفتاح الفنى تتنبأ بمرحلة مختلفة بتاريخ المملكة.

وعن تعاونه مع الموسيقار الكبير طلال ردّ قائلا: “تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 30 عامًا، في ألبوم “يا هلا بالطيب الغالي”، مؤكداً أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لا ينضب أبداً ، وأن لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية، وطيلة سنوات التعاون مع “طلال” قدمنا سوياً مجموعة من أجمل وأروع الأغنيات، وأهم ما يميز طلال هو حرصه الشديد وتأكيده الهوية الفنية السعودية، وانه يضع الفن السعودي في منافسة مع كافة الفنون العربية الاخرى.

وعبر فنان العرب عن سعادته بتعاونه مع الموسيقار طلال الذي استطاع إبراز جميع إمكانيات صوته المختلفة مؤكداً على انه بعد خبرة حوالي 50 عاما فى عالم الغناء وصل الى مرحلة تمكنه من تقيم تجربته الفنية بشكل صحيح .

أما المايسترو هاني فرحات فقال: كنت بحلم أن اقف على المسرح مع فنان العرب محمد عبده وانا صغير، وفضل من الله أن يتحقق حلمي بجوار الأسطورة الحقيقة لكل العرب ولي الشرف المشاركة للعام الثاني والتواجد في مهرجان الموسيقار طلال من خلال الحفل الذي سيقام بدار الأوبرا المصرية احتفالاً بألبومه الجديد “يا غافية قومي”.

بينما أكد خالد أبو منذر ان الالبوم الذي احتاج فترة اعداد تخطت العشر شهور سيلاحظ الجميع انها أعمال أكثر قوة و احتاجت عمل مكثف للظهور بهذا الشكل المميز ونظراً لخصوصية هذا العمل الفنى خاصة وانه يتوج مشوار الموسيقار الدكتور طلال وفنان العرب محمد عبده مع مجموعة متميزة من الشعراء ويكون العمل معهم طبيعة خاصة حيث ان لكل فنان منهم رؤياه التى غالبا ما تضيف إلى العمل روحاً ورونقاً مختلفاً .

شاهد أيضاً

الكاتبة اللبنانية حنان رحيمي: منظومتنا الفكرية العربية تتعرض لأزمة كبيرة تهدد وجودها

عدد المشاهدات = 6122— بيروت – آماد مثلت الكاتبة حنان رحيمي لبنان، في “المؤتمر الدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: