الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / التربية والتعليم الإماراتية تدرج إحدى قصص “سماح أبو بكر عزت” للصف الأول الإبتدائي

التربية والتعليم الإماراتية تدرج إحدى قصص “سماح أبو بكر عزت” للصف الأول الإبتدائي

= 11087

القاهرة – آماد

أدرجت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة قصة (فأر في بيت تامر ) للكاتبة المصرية سماح ابو بكر عزت ضمن منهج المطالعة لطلبة الصف الاول الابتدائي.

وبهذه المناسبة، قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت: مع انغماس الاطفال في وسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك و تويتر و انستجرام، وتأثر الاطفال بها حتي أن بعضهم يقلد كل ما يراه على شاشات الهاتف و التليفزيون .. لذا كانت هناك ضرورة لطرح هذا الموضوع، و أن علينا ألا نصدق كل ما نشاهده علي الشاشة ..وهو ما تناقشه قصة “فأر في بيت تامر” الذي شاهد فيلما في قاعة السينما بطله جلب فأرا صغيرا يعيش معه بالمنزل وصارا صديقين و ساعده الفأر في كثير من الأشياء..

فتمني تامر لو كان لديه فأرا مثل بطل الفيلم ، و في ذات الوقت كان يعيش في قاعة السينما التي ذهب إليها تامر فأر صغير يشاهد نفس الفيلم ولديه نفس أمنية تامر، ان يعيش مع طفل بمنزله ويصبحا صديقين أيضا.. وحين تتحقق أمنية كل من تامر و الفأر هل سيكونا سعيدين؟!

الكاتبة سماح ابو بكر عزت قدمت أكثر من أربعين اصدار للأطفال ما بين القصص وكتب التاريخ و التراجم نالت عنها العديد من الجوائز بمصر و الخارج إضافة للعديد مع المسلسلات وأفلام الكارتون حصدت جوائز بمصر بمهرجان الإعلام العربي.

كما قدمت أول صفحة متخصصة للأطفال بجريدة الوطن المصرية إضافة لورشات الحكي وكتابة القصص للأطفال بمصر والخارج وحاليا تقدم برنامجا للأطفال على شاشة التليفزيون المصري بعنوان (احكي يا ماما سماح).

شاهد أيضاً

الصقلاوي والربيعي يتجلّيان في حب عمان بحلقة خاصة من “حصّنْ عقلك”

عدد المشاهدات = 3507— مسقط – آماد ” هذي عُمان” عنوان الحلقة الخاصة من المبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: