الرئيسية / فنون / حوار الفنانة نهلة السعدني في التحرير لاونج جوته

حوار الفنانة نهلة السعدني في التحرير لاونج جوته

= 4442

القاهرة – آماد

يظل الفن قوة تمنحنا المقدرة على الغوص داخل أنفسنا، واكتشاف أغوارها العميقة. بالفن نخلق عوالمنا الخاصة، التي فيها نعبر عن عوالمنا الحقيقية ونجابه فيها معاركنا الخفية والظاهرة. الفن يخلق حواراً، وكذا الحوار يخلق فناً، ويغذي كلاهما الآخر على نحو خلاق ومبهر. ويؤمن مشروع التحرير لاونج جوته منذ نشأته في قوة الفن في احداث التغيير المجتمعي، وفي أهمية الفن المستقل في تحقيق ذلك.

وفي إطار دعمه للفن المستقل في صوره المختلفة، ينظم مشروع تحرير لاونج جوته معرض (حوار) للفنانة المستقلة نهلة السعدني، والذي يفتتح في السادسة من مساء الثلاثاء الموافق 15 أكتوبر 2019 بمقر المشروع بشارع البستان.

ويأتي المعرض تحت عنوان (حوار) حيث أن الفنانة نهلة ترى لوحات معرضها بأنها عبارة عن حوار مع الذات، والأنا العليا، عن الآلم و الطبيعة، حوار تعكس من خلاله تجربتها الشخصية في مواجهة ضغوط الحياة. وتتضمن اللوحات المعروضة مجموعة من اللوحات رسمتها الفنانة نهلة لنفسها، وترصد من خلالها مراحل تطور حالتها النفسية المختلفة، ومعركتها الملهمة في مكافحة الاكتئاب باستخدام الفن والتعبير.

وسوف يشاركها افتتاح المعرض كلاً من الأستاذة منى شاهين، مؤسسة ومديرة مشروع التحرير لاونج جوته، والأستاذة الدكتورة أمنية حامد صقر الأستاذ بقسم التصوير، والأستاذ الدكتور عبد العزيز الجندي أستاذ بقسم الجرافيك، والأستاذة الدكتورة رانيا فؤاد دكتورة بقسم التصوير والدكتور مراد درويش مدرس مساعد بقسم التصوير الجداري بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان.

ويأتي معرض(حوار ضمن سلسلة ضخمة) من الفعاليات والبرامج التي يقدمها مشروع تحرير لاونج جوته لدعم الفن المستقل من خلال أنشطة متنوعة تتضمن بناء قدرات الفنانيين المستقلين، واحتضان نتاجهم الفني بتوفير مساحات لعرض فنونهم على الجمهور ومنها أيضا مهرجان (مساحة) في دورته الثانية والمتوقع انعقاده في ديسمبر المقبل.

شاهد أيضاً

الفنانة” أحلام” تغني بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 6214— مسقط – آماد ستقدّم مختارات من أنجح الأغاني القديمة، والجديدة الرائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: