الرئيسية / فنون / حوار الأجيال بين الفنان القدير فاروق شحاته والفنانين رباب وهبة وجمال الخشن

حوار الأجيال بين الفنان القدير فاروق شحاته والفنانين رباب وهبة وجمال الخشن

= 4582

الفنانة رباب وهبة

القاهرة – آماد

تحت رعاية ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ثلاث عروض بصرية بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك الأول للفنان القدير ا.د. فاروق شحاته والثاني للفنان جمال الخشن والثالث للفنانة رباب وهبة وذلك يوم الأربعاء القادم 11 ديسمبر في تمام الساعة السابعة مساءً.

وصرح د. خالد سرور .. ” عرض مميز لتنوع الأعمال المعروضة بين فنون الجرافيك والرسم والتصوير والنحت الخزفي، إننا في معرض ا.د. فاروق شحاته أمام أحد أساطير فن الحفر المصري، أستاذ قدير وهب حياته للفن وللبحث والتجريب لإضافة شيء في عالم فن الحفر يحمل بصمته الخاصة فكان أن أصبح من أهم رواد فن الجرافيك وخصوصاً أسلوبه الدرامي التعبيري في هذا المجال شديد الخصوصية ..”

الفنان جمال الخشن

ويُكمل “سرور” .. “ثم ننتقل إلى جيل الشباب المفعم بالمعاصرة حيث معرض “أعبُر العالم” لجمال الخشن وقد أختار عالم “جلال الرمي” بكل ما يُمثله من تصوف وفلسفة في صورة العاشق الحكيم .. أختار الإبحار في خضم هذا الوهج الروحي للوصول إلى ومضات وجدانية يُمكن أن تتماس فيها روحيهما .. أعمال جمال الخشن في هذا المعرض حالة من البحث عن حقيقة الإنسان وعلاقته بالعالم من حوله وقد جاءت مفعمة بالرومانسية الحالمة أو العشق كما هي أشعار الرومي .. ومنهما إلى معرض “أنثوي” للفنانة رباب وهبة والتي تعرض مجموعة متميزة من المنحوتات الخزفية متنوعة الخامات تنحاز جميعها للمرأة.”

تستمر المعارض الثلاثة حتى 26 ديسمبر2019.

شاهد أيضاً

لطيفة تغني “أخبروني” لنزار قباني والموسيقار طلال

عدد المشاهدات = 18— القاهرة – آماد مرة جديدة تثبت النجمة لطيفة إنها حالة مميزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: