الرئيسية / فنون / “بيت الوراق” عرض مسرحي يجوب المغرب لمناهضة العنف ضد النساء

“بيت الوراق” عرض مسرحي يجوب المغرب لمناهضة العنف ضد النساء

= 2586

المغرب، ريما غزولة

في اطار مناهضة العنف ضد النساء في المغرب نظم تحالف إصرار للتمكين والمساواة قافلة وطنية للتحسيس والتعبئة بقانون مناهضة العنف ضد النساء، تجوب مناطق عديدة في المغرب، وذلك بتنسيق مع جمعية “توازة” لمناصرة المرأة بمرتيل(شمال المغرب) وجمعيات محلية.

ضمت القافلة أنشطة توعوية ولقاءات وورشات ثقافيه لفائدة النساء ولقاءات صحفية وموائد مستديرة بمشاركة محامين وقضاة وفاعلين في المجال الحقوقي، اختتمت بعرض مسرحي بعنوان “بيت الوراق”، الذي يتناول موضوع التحرش الجنسي و اللفظي والاغتصاب الزوجي.. وتعالج قانون العنف ضد النساء 103.13 من باب ايصال الرسائل بالطريقة الفنية الإبداعية لكافة النساء و الشباب والمسؤولين كذلك.

من وجهة نظر فرقة توازة للمسرح بشمال المغرب ابو الفنون هو الوسيلة الاوضح لتمرير المعاني والرسائل والعمل على تطبيقها ،بكونه يجمع كافة شرائح المجتمع.

كما هدفت القافلة إلى التواصل مع المواطنات والمواطنين من مختلف الفئات العمرية ومجموعة من الأطر التي تنشط في المجال الجمعوي.

ومن أهم مضامين قانون العنف ضد النساء، إحداث هيئات وآليات للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف واعتماد منهجيات وأطر مؤسساتية للتنسيق بين مختلف المتدخلين في مجال مناهضة العنف ضد النساء وحمايتهن، مثل السلطة القضائية، والأمن الوطني، والدرك الملكي، والقطاعات الحكومية المعنية، وكذا تجريم بعض الأفعال باعتبارها عنفا يلحق ضررا بالمرأة، كالامتناع عن إرجاع الزوجة المطرودة من بيت الزوجية، والإكراه على الزواج، والمساس بحرمة جسد المرأة، وتبديد أو تفويت أموال الأسرة بسوء نية.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 32452  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: