الرئيسية / متابعات وتقارير / مؤتمر عالمي لـ”انترناشيونال فاشون اوورد” بفندق سميراميس انتركونتيننتال

مؤتمر عالمي لـ”انترناشيونال فاشون اوورد” بفندق سميراميس انتركونتيننتال

= 3515

كتبت – علياء الطوخي

انطلق المؤتمر الصحفي لانترناشيونال فاشون في الدورة السادسة علي التوالي في فندق سميراميس انتركونتيننتال برئاسة الاعلامي ورئيس مهرجان القنوات الفضائية ورئيس الاتحاد العربي للموضة احمد عليوه.

حضر المؤتمر الصحفي مصممة الازياء المصرية سماح مهران ومصممة ازياء سعودية ريما ناصر وريهام زاهي وسيدة الاعمال المغربية ومصممة ازياء سهام المرابط ومونيا رمسيس و دكتور الاسنان احمد ابو حليمة وخبيرة التجميل سماح حسن ومدير تمويل البنك الافريقي ايمن الزغبي.

يعد انترناشيونال فاشون اوورد الحدث الاهم في الشرق الاوسط، حيث يعرض احدث خطوط الموضة العربية والدولية، بعدما كان الاعتماد علي استراتيجية التعامل مع مصممي ازياء من الدول العربية فقط في الخمس سنوات الماضية، ولكن في الدورة السادسة تم الاعتماد علي استراتيجية التعامل مع مصممي ازياء عالميين ممثلين في ليلي ألفونسو.

وأطلق المؤتمر شعار وهو دعم العلاقات المصرية العريية من خلال تبادل ثقافات مغربية بمعرفة القفطان المغربي للمواطن المصري وسعودية من خلال عرض ازياء اطفال ولاول مرة ، وانشاء تبادل افريقي ابداعي من خلال معرض التجارة الدولية itef.

واوضحت الامين العام للاتحاد العربي للموضة زينب الشاهد، ان الاتحاد هو كيان يهتم بالهوية العربية وله عده اهداف ومنها خلق انسان مصمم مبدع قادر متعلم ومتكامل يسعي للتعاون الكبير علي المستوي الدولي، وان يكون هناك مجموعة من الوكالات تسعي للانفتاح علي العالم علي نطاق واسع وحماية التراث العربي من الاندثار وتهديده.

وقال ايمن الزغبي مدير التمويل بالبنك الافريقي، ان البنك حمل علي عاتقه دعم الاقتصاد الابداعي مثل ما يتم دعم الصادرات الافريقية خارج القارة ودعم وتطوير البنية التحتية، ولابد من النظر الي دعم تلك المواهب الابداعية الافريقية في كافه المجالات، وهذا يندرج تحت استراتيجيه تم وضعها في 2018 وتنفيذها في 2019 لربط الاقتصاد بالموضة.

شاهد أيضاً

العدد الجديد من مجلة “شاعر المليون” يحتفي بالقصيدة النبطية

عدد المشاهدات = 6932  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: